الأخبار في المنظور اليساري 

خبر وتعليق

التفاصيل

الرئيسية

g

 

 

موقع اليسار العراقي - العدد - 4560-10-2 /2014- خبر بلا تعليق  : من مرشحي الانتخابات : لوطيون وبعثيون ومجرمون ومعتصبون وتجار مخدرات
 الغد برس/ بغداد: أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، انها لم تحدد موعدا للمصادقة على اسماء مرشحي الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتة الى ان هناك قائمة جديدة ستصدر من دائرة القيود الجنائية تشمل استبعاد مرشحين جدد.

وقال المتحث الرسمي باسم المفوضية العليا للانتخابات صفاء الموسوي لـ"الغد برس"، إن "المفوضية لم تحدد أي موعد للمصادقة على اسماء المرشحين لانتخابات عام ٢٠١٤ بسبب ان هذه الأسماء لم تنجز من قبل هيئة المساءلة والعدالة بعد".

ورجح "الانتهاء من تدقيق اسماء المرشحين من قبل المساءلة والعدلة نهاية الأسبوع الحالي"، كاشفا عن "وجود قائمة جديدة فيها مرشحين مشمولين بقيود جنائية سيتم ابعادهم من الانتخابات".

وكان مصدرا في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات أكد لـ"الغد برس"، في الثامن من شباط الحالي استبعاد 66 مرشحاً للانتخابات البرلمانية المقبلة اغلبهم متهمون بقضايا "تزوير واختلاس" واثنان منهم بـ"الإغتصاب واللواطة".

http://www.alghadpress.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=9325

 

موقع اليسار العراقي - العدد - 4558-8-2 /2014 -خبر وتعليق : تحويل ايران الى العدو رقم 1  جعل من اقتحام المسجد الاقصى حدثاً عابراً :
يصرخ آل سعود عملاء  آل صهيون ليل نهار  عن الخطر الايراني الدي يهدد الامن في المنطقة وينبح خلفهم فلول البعث المطالبين اليوم بأقليم " سني" يضم لاحقاً الى مملكة آل سعود ..ولا يمر يوما دون يطلع اتباع آل سعود من امثال المجرم عزت الدوري واللص اسامة النجيفي ومن لف لفهم الا ونبح هؤلاء عن الخطر الايراني المزعوم....اما "اسرائيل " فلم تختف من ماكنتهم الاعلامية المتصهينة بل وتعلن اللقاءات بين آل سعود وآل صهيون. فالكيان الصهيوني اصبح في نظر آل سعود  ومنظماتهم الاسلامية الوهابية الارهابية وفلول البعث العلنية من امثال عصابة عزت الدوري وفلول البعث المقنعة من امثال اسامة النجيفي صمام أمن المنطقة !!!!

مرة جديدة... المسجد الأقصى مسرح للإنتهاكات الإسرائيلية
http://www.almayadeen.net/


 

موقع اليسار العراقي -العدد - 4550- 20/1 /2014 -خبر وتعليق : ألم يحن الوقت لوضع حد لصفاقة مسعود البارزاني واستهتاره بالشعب العراقي : المهرب الدولي والمتأمر على العراق وشعبه يطلب شعبنا العراقي بتعويض  380 مليار دولار عن جرائم سيده وولي نعمته النظام المقبور بحق الشعب الكردي !!!.. وهو الشريك لهذا النظام في دعونه له عام 1996 لتحرير اربيل من قبضة غريمه اللص المنافس جلال الطالباني.. العملية العسكرية التي تسببت باستشهاد الالاف من ابناء الشعب الكردي وقوداً للمصالح الاقطاعية للبارزاني..وعند زيارته سيده المقبور صدام في بغداد اعلن المهرب الدولي مسعود : ان صدام صمام الآمان للشعب الكردي.
http://www.alyasaraliraqi.net/

 

 

 

موقع اليسار العراقي / خبر وتعليق  -العدد - 4542- 12/1 /2014مبادرة عمار الحكيم حول الانبار : الامانة للمشروع الصهيوني لتقسيم العراق وحقد رجعي اسود على شعبه

يسجل لعمار وابيه عبد العزيز ثباته على خط جده محسن الحكيم الرجعي المناهض لثورة 14 تموز 1958 الوطنية التحررية وانجازتها الكبرى كالاصلاح الزراعي الذي افتى جده محسن الحكيم بتحريم صلاة الفلاح على أرضه وقانون رقم 80 -1960 النفطي وقانون الاحوال الشخصية ...الخ والمتأمر مع البعث الفاشي  في انقلاب 8 شباط 1963 الاسود الامريكي الصنع . وما ان جاء ابيه على ظهر الدبابة الامريكية في نيسان 2003 حتى قرر الغاء قانون الاحوال الشخصية ..ولا يتمتع عمار وحده بهذه الامانة للرجعية بل يشاركه في ذلك ممثلي الطبقة الطفيلية الاستغلالية كمسعود البارزاني ابن مصطفى الذي كان قد رد الجميل للشعب العراقي وللزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم, بعد ان اعاده من منفاه السوفييتي, بالتأمر جنباً الى جنب محسن الحكيم في انقلاب 8 شباط 1963 ويواصل ابنه مسعود ذات النهج المعادي للعراق وطناً وشعباُ , وينطبق الامر ذاته على القوى الاقطاعية في الموصل ممثلة بالنجيفي والمنطقة الغربية ممثلة بالياور الحليفة لمصطفى البارزاني ومحسن الحكيم والخادمة بالأمس للمستعمر البريطاني واليوم للامبريالية الامريكية  .

تأتي مبادرة عمار الحكيم حول الانبار في هذا السياق الطبقي التفتيتي الرجعي الهادف الى تقسيم العراق الى امارات طائفية اثنية, ويطمح للتربع هو وعائلته على احداها, وبذلك يكشف عن حقيقة خطابه " الوطني" المنافق الذي تاجر به لسنوات بعد موت ابيه صاحب الخطاب الطائفي التقسيمي المباشر, ووجه بمبادرته هذه لطمة الى الانتهازيين من خونة حركة الطبقة العاملة العراقية, الذين وصل بهم الاسفاف الى اعتبار عمار الحكيم " ثروة وطنية ". وإن جاءت مبادرة عمار بعشرة بنود, فإن البنود الاربعة الاولى هي جوهر المخطط المناهض لوحدة العراق ارضاً وشعباً :

اقرار مشروع اعمار خاص بمحافظةالانبار بقيمة (4) مليار دولار على مدى اربع سنوات.. وبواقع مليار دولار سنوياً لبناء المحافظة وقراها ونواحيها واقضيتها وبناها التحتية تضاف إلى الموازنة الاتحادية السنوية للمحافظة..

2 ـ رصد ميزانية خاصة لدعم العشائر الاصيلة التي تقاتل الارهاب بكل اسمائه وعناوينه، لتمكينها من الصمود امام هذا الزحف الأسود وتقوية امكانياتها الذاتية المادية والاجتماعية وتعويض ابنائها من الشهداء والجرحى..

3 ـ انشاء قوات الدفاع الذاتي من عشائر الانبار الاصيلة وتكون مهمتها تأمين الحدود الدولية والطرق الاستراتيجية في المحافظة ودمجها بتشكيلات الجيش العراقي على ان تكون قواتا خاصة بمحافظة الانبار وبقيادة ابنائها من القادة العسكريين..

4 ـ الدعوة لتشكيل مجلس أعيان الانبار، الذي يمثل القوى العشائرية في المحافظة ومنحه الصفة الرسمية مما يساعد على وضع استراتيجية عمل للمحافظة بعيداً عن التجاذبات السياسية والاقليمية وان تكون الخطوات المتجه في معالجة واقع المحافظة مدروسة وواضحة للجميع ومستقاة من رؤية شيوخ ونخب أهل الانبار

فأي عارف بالتاريخ والسياسة سيرى بأن تنفيذ هذه البنود سيفضي الى تكوين امارة طائفية بقيادة عشائرية رجعية ,تفضي حتماً الى تنفيذ معادلة بارزاني- طالباني ( العراق يتكون من الشعب الكردي والعرب الشيعة والعرب السنة!!!) وهذا ما يفسر سر التأييد المفاجئ من قبل مسعود البارزاني للحملة العسكرية في الانبار.

ان الاسلام الصهيوني الذي يفترس المنطقة بأذرعه المتعددة - بخوض معركة حياة او موت إثر انفجار الثورات الشعبية العربية السائرة حتما نحو تصفيته كتحصيل حاصل لتحرير البلدان العربية من هيمنة الامبريالية ولقيطتها الصهيونية, فلم تعد المعركة بين الشعوب العربية الثائرة من جهة والامبريالية والصهيونية والرجعية من جهة أخرى , معركة تبديل وجوه الحكام, بل تحول ثوري جذري سيسحق كل من يقف في طريقه المنتصر حتماً. 

وإذا كان زمن الانقلابات الامريكية الصنع لقطع الطريق على تحرر الشعوب العربية قد ولى ,كما ان الاحتلال المباشر للعراق قد اثبت الاتيان بنتائج عكسية على امريكا, فإن نزول الاسلام الصهيوني مباشرة الى ارض المعركة ستكون نتيجته الهزيمة النهائية للامبريالية والنصر المحتم للقوى اليسارية والوطنية الديمقراطية لإقامة نظام العدالة الاجتماعية في الدولة الوطنية الديمقراطية.

 

موقع اليسار العراقي -العدد - 4540- 10/1 /2014 -خبر وتعليق : ترشيح قباد طالباني نائبا لرئيس حكومة أقليم كردستان والخطاب السياسي الاعلامي المنافق - البوق ثلاثي الصراخ مثالاً


يشن الثلاثي سرمد الطائي وعلي حسين وهاشم العقابي هجوماً صحفيا يومياً على نوري المالكي وطموحه اللامشروع نحو ولاية ثالثة في الحكم, باعتبار ذلك تأسيساً لدكتاتورية جديدة < وهو قول حق يراد به باطل <, ولا يفوت هذا الثلاثي الصحفي المأجور فرصة سواء على صفحات الفيسبوك ( حذفناهم من قائمة فيسبوك العراقي استنادا لقواعد النشر المعلنة ) او الفضائيات الا ووجهوا نيران خطبهم النارية ضد خطر ولادة دكتاتورية المالكي...ويصفق لخطابهم المنافق هذا اناس لا يجيدون سوى الهتاف والتصفيق وترداد الجمل الرنانة  ..
يكمن النفاق السياسي في خطاب البوق الثلاثي< سرمد الطائي وعلي حسين وهاشم العقابي > واتباعه في التجاهل التام للحكم الوراثي في اقطاعيتي اربيل والسليمانية ( واذا عرُف السبب بطل العجب - لسنا بوارد نشر معلوماتنا راهناً) فهل سينبري البوق الثلاثي الصراخ المأجور للتصدي للحكم الوراثي في كردستان العراق؟ الجواب قطعاً كلا.

ان خطابنا اليساري الوطني المعلن رافض للطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة بكاملها ومتصدي لنظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد,ويؤكد الخطاب اليساري بأن أزمة الديمقراطية في العراق, هي أزمة بنيوية شاملة للحكم والاحزاب والمجتمع. ونرفض رفضاً قاطعاً حتى في ظل نظام ديمقراطي حقيقي تجاوز المراكز والمؤسسات المنتخبة ( رئيس- رئيس وزراء-رئيس برلمان - اعضاء برلمان ووزراء..الخ) فترة الدورتين- الولايتين, ويشمل هذا الموقف زعامات الاحزاب الحاكمة والمعارضة معاً وفق قانون احزاب عصري.وندين اشد ادانة خطاب المنافقين الاعلاميين او الحزبيين المتاجر اليوم بالحملة الموجه ضد نوري المالكي دون سواه من اصحاب الولايات الثلاثية والرباعية والوراثية (مسعود يخلف مصطفى ومسرور مسؤول من اقطاعية اربيل وقباد مسؤول امن اقطاعية السليمانية اليوم يخلف جلال بعد عدد من الولايات لا يحصى وعمار يخلف عبد العزيز الذي جاء بعد باقر ومحسن...الخ) ثم لِمَ لا يشن هذه البوق الثلاثي الصراخ الحملات ضد فساد مسرور مسعود وقباد جلال كما يشن حملاته على فساد احمد المالكي؟

ان من يقبل برئيس - سكرتير حزب لفترة تجاوزت لا الثلاث او الخمس دورات فحسب, بل وتجاوزت فترة حكم الدكتاور صدام,عليه ان يخجل من جهله وتخلفه ونفاقه قبل ان يتفوه بكلمة الديمقراطية.

رابط الخبر

http://www.sotaliraq.com/mobile-item.php?id=150855#axzz2pymcMEKI 

 

فلول البعث ودكانها المستبعث ( جماعة باقر ابراهيم الموسوي) تعاود تنشيط موقعها الالكتروني تحت ما يسمى الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية

موقع اليسار العراقي - العدد - 4537- 7/1 /2014 -خبر وتعليق : فلول البعث ودكانها المستبعث ( جماعة باقر ابراهيم الموسوي) تعاود تنشيط موقعها الالكتروني تحت ما يسمى الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية : قمنا بالغاء صداقة عبد الكاظم العبودي* يعد ان نزل اعلان عن معاودة نشاط موقع ما يسمى الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية بعد توقف دام سنوات, وعلى مايبدو ان دفعة سعودية قد وصلت طرطور البعث عزت الدوري ساعدته على اعادة شراء المرتزقة تحت الطلب الذين كانوا قد اعلنوا عن تأسيس هذه الجبهة المسخ عام2005ومن ثم توقف نشاطها وموقعها عام 2008.ومن المثير للاستهجان هو اصرار المدعو باقر ابراهيم الموسوي على مواصلة تحالفه مع فلول البعث ممثلاً بدكانه ( الحزب الشيوعي العراقي - اتحاد الشعب) ولعل ابرز ماورد في بيان هذه الجبهة المزعومة هو اعتبارها ما يجري في الانبار ثورة شعبية !!!! علما ان المدعو عبد الكاظم العبودي ورغم الغاء صداقته على صفحتنا عاود وبكل وقاحة اللصوص وارسل بيان هذه الجبهة المسخ على بريدنا مقترحاَ نشره....الخزي والعار لجماعة باقر ابراهيم الموسوي المستبعثة..اما فلول البعث المتمرغلة في مزبلة التاريخ فلا حقن ال سعود ولا اسيادهم الامريكان بقادر على اعادتهم الى وجه الحياة التي لفضتهم الى الابد. وفي الختام نعيد نشر موقفنا من الدكاكين " الشيوعية" المستبعثة ** ونحذر ال 15 نفر- جماعة باقر ابراهيم الموسوي من مغبة الاصرار على خدمة عصابات عزة الدوري, بأننا سننشر قائمة باسمائهم ولا نكتفي بالتصدي للوجوه العلنية من امثال محمد جواد فارس وفاضل الربيعي بالامس وعبد الكاظم العبودي اليوم,

موقع اليسار العراقي

*تم الالغاء وفق التوضيح المعلن على موقع اليسار العراقي عن شروط النشر في الموقع وعلى صفحة الفيسبوك :توضيح
 تردنا مقالات  نعتبرها غير صالحة للنشر .. لأنها مقالات تروج للنظام الاحتلالي الطائفي الاثني, او لفلول النظام البعثي الفاشي المقبور, او تلك المروجة للتفاوض مع الكيان الصهيوني  ومعادة المقاومة الوطنية الفلسطينية واللبنانية والعراقية... فهي مقالات تتعارض تعارضا مبدئيا مع هوية الموقع اليسارية الوطنية المناهضة للنظامين البعثي الفاشي المقبور والاحتلالي الطائفي العنصري على الصعيد الوطني  والكيان الصهيوني والانظمة العربية المرتبطة به على الصعيد العربي  .....    فاقتضى التوضيح

صباح زيارة الموسوي

احذروا البيانات الرافضة للاحتلال زيفا المدافعة عن المرحلة البعثية الفاشية ضمنا : بيانات -الدكاكين- الشيوعية المفبركة مثالا

 


تظهر في المواقع الالكترونية بين الفينة والاخرى بيانات نارية معادية للاحتلال , موقعة باسماء منظمات " وطنية ديمقراطية" تارة وبأسماء احزاب شيوعية تارة اخرى. يجهد من يقف وراء اصدارها على تزويق هذه البيانات بالشعارات الوطنية والديمقراطية , ناهيكم عن المفاخرة بتاريخ الشعب العراقي وانتفاضاته وثوراته, لكن ما ان تصل هذه البيانات عند مرحلة البعث الفاشي , وهي ليست بالقصيرة زمنيا , ولا بالوردية في حياة شعبنا , بل مرحلة امتدت لاربعة عقود مليئة بالاحداث الجسام , ارهاب وقتل وحروب وحصار وجوع ودمار , نقول ما ان تصل هذه البيانات الى المرحلة البعثية الفاشية حتى تقفزعليها , بدعاوة شتى يمكن ايجازها بالآتي :
1. اهمية تغليب الصراع الرئيسي على الصراع الثانوي , اي نسيان جرائم البعث الفاشي وطي صفحته , وكأن الاحتلال لم يكن نتاج هذه الجرائم والايدولوجية البعثية الاقصائية. ويردح تحت هذا الشعار فلول البعث الفاشي وبقايا رموز اليمين الانتهازي التصفوي في الحركة الشيوعية العراقية وجيش المرتزقة الذين نظموا في اطار المخابرات العراقية خارج الوطن في عهد الفاشية تحت عنوان جمعيات المغتربين
2.ان نظام البعث الفاشي قد سقط , وعليه لا داعي للانشغال في ما آل اليه العراق بسبب حكمه , وانما المهم توجيه كل الجهود ضد المحتل!! , وغالبية اصحاب هذه الوجهة من الذين تركوا الحزب الشيوعي العراقي لاسباب ذاتية , شخصية بحتة , يحاولون تغليفها بمواقف " مبدئية " مزيفة , وينشط عدد من هؤلاء في اطار المؤتمر القومي العربي , ويتواجدون بشكل يومي في المواقع الالكترونية , فلا يمر يوما واحدا دون ان ترى كتاباتهم النارية ضد الاحتلال , المهادنة للبعث لا في مرحلة حكمه الفاشية وحسب , بل حتى لفلوله الراهنة وبياناتها الاستفزازية للشعب العراقي والقوى الوطنية العراقية المقاومة للمحتل

3. ان خطر الاحتلال الايراني هو الاشد خطورة على العراق من الاحتلال الامريكي , فيجري تسويق افكار شوفينية عنصرية , باستشهادات تاريخية مزيفة , للقفز على الواقع القائم , المتمثل بالاحتلال الامبريالي الصهيوني للعراق المقترن بتدخل ايراني فض , هذا التدخل الذي يمثل تداعيا مباشرا لسياسة البعث الفاشية التابعة للمخابرات الامريكية حين شن النظام البعثي الفاشي المقبور حربا ضد الثورة الايرانية بالنيابة عن امريكا واسرائيل , هذه الحرب التي ساهمت في حرف الثورة الايرانية عن مسارها الشعبي التقدمي لصالح التيار الديني الرجعي المتخلف

4. ان البعث يخوض معركة المقاومة ضد الاحتلال , وهو ادعاء لا ينطلي الا على ذوي النفوس الضعيفة من المرتزقة والخونة , والمقاومة نفسها براء من البعث , بل لولا اعلان المقاومة برائتها من البعث الفاشي علنا , لما وجدت من يحترمها بين ابناء الشعب العراقي , واذا كان الارهاب المتعدد المصادر قد اساء لصورة المقاومة, فأدعاء البعث الفاشي في دور مقاوم قد عزل المقاومة عن الدعم الشعبي الواسع , وسوف لن تقوم قائمة لمقاومة وطنية عراقية دون الوقوف وقفة وطنية مسؤولة لمعاقبة البعث الفاشي على جرائمه التأريخية الكبرى بحق الشعب والوطن

لم تكتف فلول البعث الفاشي المتشرذمة المتشاتمة بالادعاءات المزيفة عن دورها المزعوم في المقاومة , وتمجيد شنق المقبور صدام حسين والدفاع عن النظام البعثي الفاشي المهزوم فحسب , بل لجأت الى استخدام مطاياها من خونة الشيوعية المتواجدين خارج الوطن , خصوصا اولئك العشرة المتورطون بأرتباطات مخابراتية مباشرة مع الجهاز الفاشي خارج الوطن , بالاعلان عن " احزاب" شيوعية بواقع" دكان شيوعي" لكل اثنين من هؤلاء الخونة , لتصدر بيانات " المقاومة" وتمجيد " المشنوق" وبقايا عصابته.

ان انخراط زمرة حميد مجيد الخائنة بعملية احتلال العراق قد سهل لاجهزة المخابرات البعثية الفاشية عملية المتاجرة بالقضية الوطنية العراقية , كما سهل للقوى الطائفية العنصرية طريق الامعان في خيانة الوطن والشعب . وما كفاح قوى التصحيح والتغيير في حزبنا الشيوعي العراقي لتطهير الحزب الشيوعي العراقي من هذه الزمرة الخائنة الا الطريق الثوري الصحيح لا ستعادة مكانة حزبنا الوطنية والطبقية في المجتمع العراقي , وسوف لن تجدي نفعا محاولات فلول البعث بفبركة الدكاكين " الشيوعية " في اعاقة هذه المسيرة التاريخية الموضوعية الموصلة حتما الى تحرير بلادنا واقامة دولة القانون والعدالة الاجتماعية

http://www.alnoor.se/article.asp?id=22266

تحذير خونة الشيوعية من دكاكين فلول البعث :لايمكن لاحد فصل وجهي العملة الواحدة

صباح زيارة الموسوي
تاريخ النشر : 2010-12-05


ان تصاعد نضال شعبنا بكل الاشكال ضد الاحتلال وحكوماته العميلة في طريقه نحو الانتفاضة الشعبية الكبرى، مما يتطلب من القوى اليسارية العراقية الارتقاء في نضالها الى مستوى المهام الطبقية والوطنية الملقاة على عاتقها ، كقوى ممثلة للطبقات الكادحة ، قادرة على مواجهة القوى الطائفية العنصرية واسيادها الامريكان.

فقد تواصلت الجهود من اجل إقامة الجبهة اليسارية العراقية المناهضة للاحتلال والفاشية، وليس سرا ان نعلن، بأننا نسير خطوات الى امام نحو إقامة الجبهة اليسارية وفق برنامج يساري وطني تحرري،قادرعلى تعبئة القوى الحية في المجتمع لمواجهة قوى التخلف والعمالة والارهاب.

من جهتها الفلول البعثية الفاشية،وبعد ان فشلت كل محاولاتها عبر العناصر " الشيوعية " المنهارة الرخيصة ، في اختراق عملنا اليساري الوطني التحرري، تلك العناصر التي لا يتعدى تعدادها عن ال 20 مرتزق ،هي مجموع الدكاكين " الشيوعية" الاربعة الممولة من بقايا عصابات البعث من امثال يونس الاحمد وعزة الدوري وصلاح المختار ومن لف لفهم ،لجأت هذه العناصر في الأونة الاخيرة ،الى الاساليب البالية للمؤسسة الانتهازية المتفسخة ، في تشويه السمعة والاساءة الى رفاقنا ،وقد كنا قد اصدرنا تحذيرا لهذه العناصر ،باننا سنكشف جميع ارتباطاتها مع الفلول البعثية المتشرذمة المتشاتمة، ونبلغها اليوم ، بأنها سوف لن تجد شيوعي وطني عراقي واحد ،سواء داخل العراق او خارجه للشراء ، كما نذكرها باستحالة فصل وجها العملة الواحدة، الفاشية والاحتلال .

http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2010/12/05/215530.html

 

 

 

 

 عادت حليمة لعادتها القديمة

حرب اعلامية وشيكة بين حزبي طالباني وبارزاني عشية انتخابات البرلمان

 

عادت حليمة لعادتها القديمة

حرب اعلامية وشيكة بين حزبي طالباني وبارزاني عشية انتخابات البرلمان 

http://www.awaniq.com/2/index.php/2013-11-05-13-03-06/4875-2013-11-29-09-22-19

 

http://www.awaniq.com/2/index.php/2013-11-05-13-03-06/4875-2013-11-29-09-22-19

 

موقع اليسار العراقي -العدد ( 4496) 24/ تشرين الأول /2013 - اسئلة على هامش ازمة ما يسمى ب الحزب الشيوعي الكردستاني

كتب جاسم الحلوائي احد بقايا المؤسسة القيادية الانتهازية المتفسخة : ( في إطار عملية التجديد، توقفت اللجنة المركزية في اجتماعها (آذار 1990) ... وعند دراسة دور منظمة الحزب في كردستان، دعا الاجتماع إلى تحقيق أقصى استقلالية لها في إطار الحزب الشيوعي العراقي، بما في ذلك وضع برنامجها ونظامها الداخلي وعقد مؤتمراتها وانتخاب لجنتها المركزية. بيد أن الاجتماع رفض إقامة حزب شيوعي كردستاني، باعتبار أن الحزب الشيوعي العراقي قد نشأ على أساس أممي، وسيظل هكذا)...اذا كان اجتماع 1990 قد تمسك بالموقف المبدئي التاريخي للحزب الشيوعي العراقي الرافض لانفصال منظمة الاقليم على اساس قومي مناهض لمصلحة الطبقة العاملة العراقية..فما الذي جرى ليتم الانقلاب على هذا الموقف في المؤتمر الخامس الذي عقد عام 1993؟ المؤتمر الذي اطلق عليه زوراً وبهتانا تسمية  "مؤتمر الديمقراطية والتجديد" والذي جاء بتلميذ عزيز محمد الوفي حميد مجيد موسى سكرتيراً الذي " جلب بكرسي السكرتارية" حتى يومنا هذا !!! اي لمدة تجاوزت العشرين عامأ !!!

 

موقع اليسار العراقي -   العدد ( 4495)   23/ تشرين الأول /2013 - خبر وتعليق - بعد الكشف عن لصوص الوقف السني جاء دور لصوص الوقف الشيعي...هذا ما جنته الشعوب من شعار < الاسلام هو الحل > : فاشية القاعدة وداعش  والاخوان ومليشيات القتل والذبح الشيعية والسنية في العراق وحرامية الاوقاف في العراق.....رفعوا شعار الاسلام هو الحل...وهاهي الشعوب تدفع ثمن هذا الحل !!

http://www.al-janoob.org/janoob.php?action=view&id=21990

 

موقع اليسار العراقي -العدد ( 4491)    19/ تشرين الأول /2013 - وأخيراً نطق الصبي المدلل واحد صبيان عراق الديمقراطية الاميريكية المعلبة ..بعد ان تخلص  من الصبيين المدللين عدي وقصي في عراق البعث الفاشي -     نجل طالباني : تراجع شعبية الاتحاد الوطني بسبب انفصال مسؤوليه عن الجمهوروفوضى دعايته الانتخابية

http://www.awaniq.com/2/index.php/2013-11-05-13-03-06/4491-2013-11-18-14-28-30


 

 موقع اليسار العراقي - العدد ( 4489)      17/ تشرين الأول /2013 - خبر وتعليق --اللص والمهرب مسعود البارزاني لا يشبع ابدأ من نهب اموال الشعب العراقي وها هو يبتز حكومة بغداد الطائفية العنصرية لتمويل مليشياته في وقت تغرق فيه المدن ويتضور العراقيون جوعا ...نحن لا نستغرب جشع مهرب دولي وقاتل لشعبه من أجل مورد الكمارك.. ولكننا ندين كل من يروج لهذا اللص المتصهين على انه مناضل من أجل الحقوق القومية للشعب الكردي والديمقراطية للعراق
http://www.almadapress.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=21322

 

 

موقع اليسار العراقي -العدد ( 4488)      16/ تشرين الأول /2013 - خبر وتعليق - حكومة اسطنبول تعامل حيتان الفساد في بغداد واربيل كقاصرين وتهين الشعب العراقي فتقترح ان تشرف هي على امواله
 
تركيا تقترح التدخل لتقسيم ايرادات نفط كردستان بين بغداد واربيل
http://www.awaniq.com/2/index.php/2013-11-05-13-12-32/4378-2013-11-15-14-38-33

موقع اليسار العراقي -العدد ( 4488)      16/ تشرين الأول /2013 - خبر وتعليق - حكومة اسطنبول تعامل حيتان الفساد في بغداد واربيل كقاصرين وتهين الشعب العراقي فتقترح ان تشرف هي على امواله
 
تركيا تقترح التدخل لتقسيم ايرادات نفط كردستان بين بغداد واربيل
http://www.awaniq.com/2/index.php/2013-11-05-13-12-32/4378-2013-11-15-14-38-33
 

خبر وتعليق

سقوط اوهام تقسيم العراق في عقر دار قادة مؤامرة التقسيم البارزاني ومن لف لفه من المتخادمين مع الكيان الصهيوني صاحب المشروع ومنفذه :بارزاني يهاجم دعوات فصل السليمانية عن الاقليم ويؤكد "وحدة كردستان خط احمر"

http://www.awaniq.com/2/index.php/2013-11-05-13-03-06/4265-2013-11-11-14-37-12

المدن العراقية تغرق والجماعة ملتهين باللطم المنافق


 
اعلنت حكومة المحاصصة الطائفية الأثنية الفاسدة يوم الاثنين عطلة رسمية بسبب غرق المدن العراقية نتيجة للامطار وانعدم البنية التحتية القادرة على استيعابها رغم مرور عشر سنوات من عمر <عراق اليابان والمانيا> الذي بشر به حيتان الاحتلال والفساد ...المدن تغرق والجماعة ملتهين باللطم على امام ثائر شهيد صرخ بأعلى صوته...هيهات منا الذلة...فترجمها تجار الطائفية الى لطم منافق وقطع طرقات وتعطيل حياة الناس والاعتداء على اعياد ومناسبات تتصادف مع  شهر محرم الذي طالت ايامه ليصبح شهران لا شهر واحد كاعياد العراقيين المسيحيين الذين حرموا من الاحتفاء بها على مدى سنوات اللطم المنافق.

ان سيرة الامام الحسين ومواقفه واقواله وطريقة استشهاده تعلن كلها براءة الامام الثائر من هؤلاء اللاطمة المنافقين...ويا ليتهم تعلموا لا من مأثرة الأمام الثائر الحسين فحسب , بل ومن الثائر المعاصر السيد حسن نصر الذي استوعب روح الثورة الحسينية وعبأ الشباب ليخوض المعارك ضد الظلم والغزو والاحتلال

http://www.almasalah.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=19634

تشرين الأول 2013

 

 

ستوديو التاسعة يتحول الى مسرح فضائح للاسطيل العراقي المسمى زوراً وبهتاناً برلمان 

 -ستوديو التاسعة يتحول الى مسرح فضائح للاسطيل العراقي المسمى زوراً وبهتاناً برلمان : الفاسدون حيتان النظام المحاصصاتي الطائفي الاثني يفضح بعضهم البعض الاخر... عقاب الشعب العراقي آت لامحال...إن كان قد سحل نوري السعيد وفيصل وعبد الاله  عملاء الاستعمار البريطاني وإذا اجبر الشعب الامريكان على شنق عميلهم المقبور صدام بعد استنفاذ حاجتهم له وخوفهم من استلام الشعب الحكم....فإن الشعب سيفرم حيتان الفساد في آليات جمع القمامة ورميهم في المزبلة لأنهم لا ستحقون حتى حبل مشنقة.
http://www.albaghdadia.com/

 

 

شهداء بشتىأشان يثأرون : الجماهير الكردية الكادحة تطيح أرملة مجرم بشتآشان

العجوز المتصهينة هيرو أرملة الفطيسة مجرم بشتآشان تستقيل من رئاسة المكتب التنظيمي لحزب الاتحاد الوطني لتتفرغ لنهب اموال الحزب والاشراف على اجهزته القمعية تحسباً لانقلاب داخلي يطيح بها وبعائلتها الفاسدة, وبعد ان تبخر نهائياً وهم حصولها على منصب رئاسة الجمهورية بدعم اسيادها آل صهيون < وذكرت مصادر أن عقيلة طالباني بدأت بعد تقديم استقالتها من مسؤولية إدارة المكتب التنظيمي للحزب في محافظة السليمانية تمسك بالمفاصل الأساسية للحزب وهي العلاقات الخارجية والشؤون المالية والاستخبارية وشؤون البيشمركة> علما ان الاستطلاع الذي اجراه موقع - روداو - حول المرشح لزعامة الحزب, قد اظهر مدى احتقار الجماهير الكردية الكادحة لهذه العائلة الاجرامية,إذ حصلت اللصة هيرو على نسبة 1.3 في المائة مقابل 69.6 في المائة لبرهم صالح

وبهذه المناسبة الاليمة على قلوب تجار الثقافة واليسار من الذين يفاخرون علناً بالعشاء على مائدة عقيلة " الرئيس الفطيسة" ويلتقطون الصور التذكارية مع هذه الارملة المتصهينة ... لا يسعنا سوى ان نعزيهم بخسارتهم الفادحة لمصدر ارتزاق دولاري باذخ... وإن زعل أحد هؤلاء فما عليه سوى الأعلان عن ذلك علنا ... عندها سنقدم له هدية تخرس تواقحه على كشف حقيقته الارتزاقية على حساب دماء الشهداء

رابط المعلومات الواردة في المادة
http://alkashf.org/news.php?action=view&id=343

موقع اليسار العراقي
العدد ( 2405 ) 15/ تشرين الأول /
2013
http://www.alyasaraliraqi.net/

 

 


 

 

في اطار تحضير الامبريالية الخط الثاني من العملاء الليبراليين ! ليحلوا محل الخط الاول الطائفي الاثني بعد نفاذ الحاجة اليه : الجلبي يكشف عن خطة امنية يعلن فيها استعداده لإدارة الملف الامني
http://www.almasalah.com/ar/news/18431

 

 الأخبار العراقية في المنظور اليساري
عند التحرر من هلوسات خطب الجمعة يتحرر المجتمع العراقي من التخلف والقتل والنهب

خطب الجمعة: ادانة لسب الصحابة ودعوات الى توحيد الصف ا

:http://www.almasalah.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=18428

 

 

أيلول 2013

خبر وتعليق

 
أولى بشائر وثيقة اللاشرف :عشرات الضحايا والجرحى في تفجيري مدينة الثورة

حين يوقع اللصوص على وثيقة ويتغيب بعضهم احتجاجاً على بعض بنودها, وعندما يجاهر عضو في الاسطبل عفوا "البرلمان" كالمجرم البعثي الفاشي ظافر العاني. وبالمناسبة هو احد المقاطعين لمؤتمر توقيع اللاوثيقة, يجاهر بحقه بالمطالبة باعتبار المجرم المقبور صدام حسين شهيدأ !! ما دام الشعب العراقي يرى في الزعيم الشهيد الخالد عبد الكريم قاسم شهيداً...تحل الحزورة الدموية...نفجر الناس الابرياء احتجاجاً على وثيقة لم نقبل بها...والادهى من ذلك هناك من الاغبياء والجهلة يصدق كون المعركة شيعية - سنية بين رئيس الوزراء الشيعي ومنافسيه على السلطة من السنة !!!! .

ان وثيقة اللاشرف التي وقعها حرامية بغداد لم تعط للاربعين حرامي حصص متساوية...فكان تفجير مدينة الثورة...مدينة الكادحين التي تسمى اليوم ظلماً وعدواناً بمدينة الصدر, بعد ان نسبها المقبور صدام لنفسه واطلق اسمه عليها زوراً وبهتاناً . في حين ان التاريخ والوقائع وشهادات سكانها الكادحين تقول بانها مدينة الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم..زعيم الفقراء ومؤسس المدنية كثمرة من ثمرات ثورة 14 تموز 1958 المجيدة, ولكنه ولعزة نفسه واعتزازه بثورة 14 تموز العظيمة اطلق عليها اسم مدينة الثورة.فتباً لكل ساكن فيها ناكر للجميل يرضى لنفسه ولمدينته هذا التزوير.


موقع اليسار العراقي - العدد ( 2382 ) 22/ أيلول /2013 - الأخبار العراقية - خبر وتعليق : أولى بشائر وثيقة اللاشرف :عشرات الضحايا والجرحى في تفجيري مدينة الثورة


 
خبر وتعليق
 
هذا هو رد الجميل للشعب السوري الذي احتضن اجيال العراقيين وقاسمهم لقمة  خبزه ,بل واحتظنت سوريا المعارضة العراقية على مدى العقود...وهي المعارضة الحاكمة اليوم في العراق..واكثر من هذا في قضية وضع اللاجئيين السوريين الماساوي تحديداً في السليمانية ..إذ نسى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بأن حزبهم قد تأسس في سورية عام 1975..ان معاملة اشقاؤنا السوريين بهذه الطريقة وصمة عار في جبين كل عراقي لا يرفع صوته مطالباً برعايتهم وشكرهم على ما قدمه الشعب السوري الشقيق للعراقيين
 
2013/09/18    اللاجئون السوريون يفترشون الارض في السليمانية ولايفصل بين الاسر الا الاغطية
 
 
خبر وتعليق
عشية الاجتماع المقرر لتوقيع وثيقة الشرف لحل الأزمة السياسية : تواصل الاتهامات بالفساد وتسيس القضاء, والتستر على الارهابيين ومنتسبي الاجهزة الامنية القمعية للنظام الساقط بالاحتلال, والتبع
ية لهذه الدولة الاقليمية او تلك....الخ من القائمة المخزية لحيتان الفساد والقتل والاجرام....ان التهم التي توجهها الكتل السياسية الثلاث الحاكمة بعضها للبعض الاخر هي جرائم يومية مرتكبة بحق الشعب العراقي...وهي دليل قاطع على ان جميع اعضاء الرئاسات الثلاث واعضاء الحكومة واعضاء البرلمان ووكلاء الوزراء مجرمون ولصوص وبلا شرف وطني حتى اثبات العكس .

2013/09/16 الخزاعي: قادة البلاد سيوقعون وثيقة شرف لحل الأزمة السياسية الخميس المقبل وصحة طالباني تتحسن المدى برس
http://www.almadapress.com/ar/NewsDetails.aspx?NewsID=18215

2013/09/16 ائتلاف النجيفي يعلن "وفاة" حقوق الانسان ويدعو القضاة لانهاء "سلطة المحمود" شفق نيوز
http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/iraq-news/64311--qq-q-q.html

2013/09/16 جواد الشهيلي يتهم الفتلاوي بسرقة وتزوير وثائق ويرفع دعوة قضائية ضدها ... شاهد الوثائق وكالة خبر للانباء
http://khabaar.net/index.php/permalink/13503.html
الدملوجي:على أعضاء مجلس النواب ان يبتعدوا عن قضية التشهير والتسقيط
http://knoozmedia.com/index.php?aa=news&id22=4095#.UjdIPz9iZGp
See More

 

 

خبر وتعليق


قادة الثورة السورية !! يذبحون والطفيليون من تجار اليسار يهلهلون,اما الامبريالية الامريكية والدولة الصهيونية اللقيطة واذنابهم آل سعود وآل حمد واوردوغان فمبتهجون ....تباً لدعي يساري يراهن على نصرة آل صهيون والجيش الكر لتحقيق آمال الشعب السوري الشقيق في الحياة الحرة الكريمة

 

آب 2013

 

موقع اليسار العراقي - العدد  ( 2351  )   21/ آب/2013 - الأخبار العراقية: صفقة سعودية مع فلول اجهزة القمع البعثية الفاشية المتنفذه في اعلى هرم الجهاز الامني والاستخبارتي لنظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد...كانت وراء عملية تهريب اكثر من الف سجين ارهابي من سجني ابي غريب والتاجي...وبتنفيذ هذه العملية وايصال غالبية هؤلاء القتلة الى سوريا..اصبح بأمكان آل سعود الصهاينة الاعلان امام المعارضة السورية العميلة بأن مملكة آل سعود قد اوفت بالتزامها بارسال 1500 ارهابي الى سوريا
http://www.babnews.com/inp/view.asp?ID=69099

خبر وتعليق  -- الأخبار العراقية: صفقة سعودية مع فلول اجهزة القمع البعثية الفاشية المتنفذه في اعلى هرم الجهاز الامني والاستخبارتي لنظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد...كانت وراء عملية تهريب اكثر من الف سجين ارهابي من سجني ابي غريب والتاجي...وبتنفيذ هذه العملية وايصال غالبية هؤلاء القتلة الى سوريا..اصبح بأمكان آل سعود الصهاينة الاعلان امام المعارضة السورية العميلة بأن مملكة آل سعود قد اوفت بالتزامها بارسال 1500 ارهابي الى سوريا
http://www.babnews.com/inp/view.asp?ID=69099

 - خبر وتعليق : المفخخات سلاح الفاشست الجبناء في وهم ارعاب الجماهير المقاومة والثائرة ...ان قوى الاسلام الارهابية تحتضر على يد الجماهير المصرية الثائرة...وما المفخخات في العراق وسوريا ولبنان التي تحصد ارواح الالاف من الابرياء الا تعبيراً على هزيمة هذه القوى النهائية.

-تغطية-خاصة-إنفجار-الضاحية-الجنوبية-في-لبنان
http://www.almayadeen.net/ar/Programs/Episode/T4_p,fvClE,i7KIbAS7slA/2013-08-15-1

 

لمتابعة الأخبار العراقية والعربية والعالمية : يرجى التحول الى فيسبوك اليسار العراقي

 

خبر وتعليق : في اطار التسويات المحاصصاتية الجديدة يمكن ان يتحول الارهابي بين ليلة وضحاها الى سياسي وطني ويتحول المتهم بالدكتاتورية والتبعية لايران الى رئيس وزراء وطني....صفقة بارزاني - مالكي الاخيرة وفي طياتها مقاولة ثانوية للنجيفي

 

متحدون: العيساوي لا يمانع المثول امام القضاء لحسم التهم الموجهة ضده

http://www.almalaf-news.com/ar/index

 

لمتابعة الأخبار العراقية والعربية والعالمية : يرجى التحول الى فيسبوك اليسار العراقي


نيسان 2013 

 

 

الأخبار العراقية

انتقال أزمة أطراف نظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد من الصراع السياسي الى الصراع المسلح

التقاصبل

http://www.nahrain.com/ar/

 

 

نتائج انتخابات مجالس المحافظات لعام 2013 م في العراق

بغداد

وبلغ عدد الناخبين في بغداد بحسب الشريفي (4.748.926) وبلغ عدد المصوتين منهم  (1.562.641) عدد الاصوات الصحيحة التي ادخلت في مركز ادخال البيانات بلغ (1.128.000)  وعدد المحطات الكلي (10974) وبلغ عدد المحطات (8789) محطة مدخلة من بياناتها لغاية الان نسبة 80%.

وحصل ائتلاف دولة القانون على(409.948) الف تليه متحدون بـ(136.704)  يليهما ائتلاف المواطن بـ(115.380)، وائتلاف الأحرار (الصدري) بـ (85.191) وائتلاف العراقية الوطني الموحد (55.930) وتيار النخب المستقلة (54.744).

وحصل ائتلاف العراقية العربية على (52.552) وكتلة المواطنة (الصدرية) على (36176) وتجمع الشراكة الوطنية على (21896)  وتحالف العدالة  والديمقراطية العراقي على (17359) وحزب الدعوة العراقي تنظيم الداخل (17174) وائتلاف العراقية الحرة (11729) وقائمة عراق الخير والعطاء (11087) كتلة الفجر الجديد (7735)  ارادة الاهالي (7558) تجمع عشائر الحضارة المدني (6512) قائمة التاخي للكرد الفيليين (5956) ائتلاف الدولة المدنية العراقية (5613).

وبهذا تكون القوائم التابعة للتيار الصدري (الشراكة الوطنية  والمواطنة والاحرار قد حققت (142.262 صوتا)، واصبحت ثاني اعلى قائمة تحقق اصواتا في محافظة بغداد، حتى الان.

النجف

وفي النجف بلغ عدد الناخبين (7033470) ناخبا وعدد المصوتين (392479) مصوتا، فيما كان عدد الاصوات الصحيحة (363989) صوتا.

وتوزعت الاصوات على قائمة الوفاء للنجف (106565) صوتا وائتلاف المواطن  (74046) صوتا وائتلاف دولة القانون (68999) صوتا وائتلاف الاحرار (410280) صوتا وتيار الدولة العادلة (230509) صوتا.

القادسية

وفي القادسية بلغ عدد الناخبين (643663) ناخبا وعدد الاصوات الصحيحة (628230) صوتا وتوزعت الاصوات على ائتلاف دولة القانون (97144) صوتا وائتلاف المواطن (56756) صوتا وكتلة الاحرار  (44311) صوتا، وجماهير الديوانية  المستقل (42263) صوتا،  والكتلة الوطنية البيضاء (28973).

صلاح الدين

وفي صلاح الدين بلغ عدد الناخبين  (737768)، وعدد المصوتين (46300) وعدد الاصوات الصحيحة (27600)، وتوزعت اصوات الناخبين على ائتلاف الجماهير العراقية (64766) صوتا، ومتحدون  (51969) وائتلاف عراق الاصالة (37941) وائتلاف العراقية الوطني الموحد (28512) صوتا والتحالف الوطني في صلاح الدين (27074) صوتا وائتلاف العراقية العربية (14960) صوتا.

واسط

وفي واسط بلغ عدد الناخبين  (668188) ناخبا بينما بلغ عدد المصوتين (348699) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (322157) صوتا توزعت على ائتلاف دولة القانون (85916) صوتا، وائتلاف المواطن (78531) صوتا، و ائتلاف الاحرار (76418) وجماعة الايادي المخلصة (27266) صوتا.

ديالى

وفي ديالى بلغ عدد الناخبين (858924) ناخبا وعدد المصوتين (446455) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (242458) صوتا توزعت على ائتلاف العراقية ديالى (111006) و تحالف ديالى الوطني (53305) صوتا وائتلاف العراقية الوطني الموحد (20478) صوتا وقائمة التآخي والتضامن (14121) صوتا وائتلاف عازمون على البناء (12503) صوتا.

المثنى

وفي المثنى بلغ عدد الناخبين  (399199) ناخبا وعدد المصوتين (239419) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (215788) صوتا، توزعت على ائتلاف دولة القانون (65117) صوتا، وائتلاف المواطن (56421) صوتا، وكتلة الاحرار  (27791) صوتا، و تجمع كفاءات العراق المستقل (23547).

البصرة

وفي البصرة بلغ عدد الناخبين  (1546906) ناخبا وعدد المصوتين (65043) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (577102) صوتا توزعت على ائتلاف دولة القانون (258189) صوتا، و وائتلاف المواطن (109257) صوتا وكتلة الأحرار (51430) صوتا، و  وقائمة البصرة المستقلة (26284) صوتا.

ذي قار

وفي ذي قار بلغ عدد الناخبين  (1037340) ناخبا وعدد المصوتين (519275) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (475222) صوتا توزعت على  ائتلاف دولة القانون (154392)، وائتلاف المواطن (109026) صوتا  وائتلاف الأحرار (72931) صوتا وكتلة التضامن في العراق (45424) صوتا.

بابل

وفي بابل بلغ عدد الناخبين  (1009199) ناخبا وعدد المصوتين (539662) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (385527) صوتا توزعت على ائتلاف دولة القانون  (97188) وائتلاف المواطن (80671)  وتجمع كفاءات العراق المستقل (48818) صوتا وائتلاف الاحرار (36878) صوتا.

كربلاء

وفي كربلاء بلغ عدد الناخبين  (591059) اما المصوتون فقد كان عددهم (319122)  توزعت اصواتهم على ائتلاف دولة القانون  (74298) صوتا، وائتلاف الأحرار (39358) صوتا  واللواء (30028) صوتا  وائتلاف المواطن (29621) صوتا وأمل الرافدين (28952) صوتا.

ميسان

وفي ميسان بلغ عدد الناخبين (578007) ناخبا وعدد المصوتين (25562) مصوتا وعدد الاصوات الصحيحة (235241) صوتا، توزعت على كتلة الاحرار  (77976) صوتا  وائتلاف دولة القانون (67278) صوتا وائتلاف المواطن (53886)  صوتا وقائمة  الصدق والعطاء (10366) صوتا.

وكان مجلس الوزراء قرر خلال جلسته في الـ19 من آذار 2013، تأجيل انتخابات مجالس المحافظات التي أقيمت، في الـ 20 من نيسان 2013)، في محافظتي نينوى والأنبار لمدة أقصاها ستة أشهر بناء على طلب مجلس محافظة الأنبار والجهات الرسمية والكتل السياسية والأحزاب ووجهاء المحافظتين، وتقديراً من الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة، لعدم ملائمة الظروف الحالية لإجراء الانتخابات في المحافظتين.

وقرر مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء الماضي،  تحديد الرابع من شهر تموز المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي نينوى والانبار.

 

http://www.nahrain.com/ar/

 

 

نتائج استطلاع مركز ( أفق ) لقياس الرأي العام

بخصوص انتخابات مجالس المحافظات لعام 2013 م في العراق

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تمهيد

نظراً لأهمية انتخابات مجالس المحافظات المقرر إقامتها في 20 نيسان 2013 م ، ومبادرة من مركز ( أفق ) لقياس الرأي العام ، ورغبة في استجلاء رأي الشارع العراقي عموماً والبغدادي منه على وجه الخصوص ...

 كان هذا الاستطلاع الذي تم إجراؤه خلال 30 يوماً امتدت من 1 / 3 ـ 1 / 4 / 2013 م .

المنهجية

v     شمل الاستطلاع 2000 شخص ، تمت مقابلة 1000 منهم وجهاً لوجه ، ووزعت 1000 استمارة استبيان على البقية .

v     تمت مراعاة التنوع في العينة المنتقاة من حيث الأعمار التي شملت ( 18 ــ 55 ) سنة ، والتحصيل الدراسي ( من خريج الابتدائية ــ شهادة الدكتوراه ) .

v     تم اختيار 10 مناطق رئيسية من العاصمة بغداد مثلت التنوع الديني والثقافي .

v     كانت نسبة الإهمال الكلية في الاستمارات أما بسبب خطأ ملئ الاستمارة أو عدم الاستجابة عليها هي 2,2%.

أسئلة الاستطلاع

تضمنت الاستمارة الاستطلاعية، ستة أسئلة رئيسية ، هي كالآتي :

1.  هل ستشارك في انتخابات مجالس المحافظات ؟ ولماذا ؟

2.  هل تعتقد أن الانتخابات ستجري بصورة نزيهة دون تزوير ؟

3.  لمن ستصوت في انتخابات مجالس المحافظات ؟

4.  من بين الأسماء المرفقة من تراه جديراً بأن يقود العراق في المرحلة المقبلة :

( نوري المالكي ــ عمار الحكيم ــ صالح المطلك ــ إياد علاوي ــ برهم صالح ــ أسامة النجيفي ــ مقتدى الصدر ــ غسان العطية ــ مشعان الجبوري ــ عزت الشابندر ) ؟

5.  ما هي أسباب عدم حصول تقدم في إدارة العاصمة بغداد ؟

6.  ما هي أهم الملفات التي تعتقد أن مجالس المحافظات مطالبة بانجازها ؟

نتائج الاستطلاع

السؤال الأول : هل ستشارك في انتخابات مجالس المحافظات ؟ ولماذا ؟

جاءت الإجابة عنه بالصورة الآتية :

أولاً :

v   65 % من المشاركين صوتوا بـ ( نعم ).

v   20 % من المشاركين صوتوا بـ ( لا ) .

v   15 % من المشاركين صوتوا بـ ( لا ادري ) .

ثانياً :

v   كانت أعلى نسب التأييد للمشاركة في مناطق ( الدورة ــ زيونة ــ شارع فلسطين ــ الأعظمية ) إذ بلغت نسبتهم ( 85 % ) من نسبة المصوتين .

v   كانت أدنى نسب التصويت للمشاركة في مناطق ( مدينة الصدر ــ الشعلة ــ الشعب) إذ بلغت نسبتهم ( 70 % ) من نسبة الرافضين للمشاركة .

v   بقيت مناطق ( الحارثية ــ زيونة ــ الكاظمية ) الأكثر تردداً بنسبة ( 62 % )

ثالثاً :

v   عزا المؤيدون للمشاركة سبب قرارهم إلى مجموعة عوامل أهمها :

ــ المشاركة واجب وطني .

ــ الرغبة بالتغيير .

ــ محاولة تبديل القيادات الحالية بعد فشلها

 

v   عزا الرافضون للمشاركة سبب قرارهم إلى مجموعة عوامل أهمها :

ــ لا فائدة ولا أمل بالإصلاح .

ــ سيطرة الكتل المتنفذة على مفاصل الدولة .

ــ التجارب السابقة التي كانت سلبية بامتياز .

 

السؤال الثاني : هل تعتقد أن الانتخابات ستجري بصورة نزيهة دون تزوير ؟

v   صوت ( 58 % ) من المشاركين بـ ( لا ) .

v   صوت ( 30 % ) من المشاركين بـ (نعم ) .

v   صوت  ( 11 % ) من المشاركين بـ ( في مناطق معينة )

v   صوت ( 1 % ) من المشاركين بـ ( لا ادري )

السؤال الثالث : لمن ستصوت في انتخابات مجالس المحافظات ؟

أولا : جاءت الإجابات بالشكل الآتي :

v   ائتلاف المواطن 411  ( 30 % )

v   ائتلاف الأحرار 473  ( 21 % )

v   ائتلاف دولة القانون 419 ( 18 % )

v   متحدون 444 ( 17 % )

v   إرادة الأهالي 401 ( 6 % )

v   ائتلاف العراقية الوطنية الموحد 486 ( 5 % )

v   العراقية العربية 425  ( 1 % )

وتوزعت بقية الأصوات بشكل متناثر بين عدد من القوائم الصغيرة  .

 

ثانياً  : توزع تأييد المناطق للقوائم بشكل رئيسي بالصورة الآتية :

الكاظمية(المواطن ــ الأحرار ــ دولة القانون ــ العراقية )

الأعظمية( متحدون ــ العراقية ــ إرادة الأهالي ـ العراقية العربية )

 الدورة( متحدون ــ العراقية ـ إرادة الأهالي )

الحارثية( متحدون ـ إرادة الأهالي ــ العراقية ــ المواطن )

زيونة(العراقية ــ متحدون ــ المواطن ــ الأحرار ــ دولة القانون )

شارع فلسطين( دولة القانون ــ المواطن ــ متحدون ــ الأحرار )

مدينة الصدر(الأحرار ــ المواطن ــ دولة القانون ـ العراقية )

 الشعلة  (المواطن ـ الأحرار ــ إرادة الأهالي ــ دولة القانون )

الشعب(الأحرار ــ دولة القانون ــ المواطن )

 

 

السؤال الرابع :

من بين الأسماء المرفقة من تراه جديراً بأن يقود العراق في المرحلة المقبلة : ( نوري المالكي ــ عمار الحكيم ــ صالح المطلك ــ إياد علاوي ــ برهم صالح ــ أسامة النجيفي ــ مقتدى الصدر ــ غسان العطية ــ مشعان الجبوري ــ عزت الشابندر ) ؟

جاء الترتيب كالآتي :

1.      عمار الحكيم

2.      غسان العطية .

3.      أسامة النجيفي .

4.      نوري المالكي .

5.      مقتدى الصدر .

6.      اياد علاوي

7.      برهم صالح .

8.      صالح المطلك

( ملاحظة : لم يحصل كلاً من عزت الشابندر ومشعان الجبوري على أي تأييد )

 

السؤال الخامس : ما هي أسباب عدم حصول تقدم في إدارة العاصمة بغداد ؟

وكانت الإجابات كالآتي :

v     الفساد الإداري والمالي ( 56 % )

v     مركزية الحكومة والمحاصصة ( 21 % )

v     التردي الأمني ( 11 % )

v     التدخل الخارجي (9%

v     أخرى (  3 % )

 

 

السؤال السادس : ما هي أهم الملفات التي تعتقد أن مجالس المحافظات مطالبة بانجازها ؟

وجاء ترتيب الملفات بالشكل الآتي :

1.      البطالة 33 %

2.      المشاريع الخدمية 28 %

3.      معالجة الفساد  26 %

4.      الأمن  13 %

 

 

 

 

قراءة تحليلية لنتائج الاستطلاع

 

المشاركة

1.  يمكن القول من خلال استقراء الأرقام الخاصة بالمشاركة في الانتخابات ، إن الإقبال سيكون جيداً على المشاركة في الانتخابات بصورة عامة .

2.  يبدو أن المناطق ذات الأغلبية الشيعية التي شملها الاستطلاع لديها نفور إلى حد كبير من المشاركة في الانتخابات ، ولعل تردي الخدمات فيها ، وحالة الفقر والبطالة التي يعاني منها سكانها له دور كبير في ذلك.

3.  يظهر إن المشاركة ستكون قوية في المناطق ذات الأغلبية السنية الراغبة على ما يبدو في تغيير أوضاعها بشكل كبير ورفع المظلومية التي تتحدث عنها باستمرار .

4.  هناك نسبة غير قليلة لا تزال مترددة ولم تحدد موقفها .

 

نزاهة الانتخابات

1.  كانت النظرة متشائمة بخصوص توقعات التزوير ، وقلة المترددين في هذا المجال .

2.  تعكس الأرقام بهذا الصدد المزاج الجماهيري العام تجاه السلطة والأحزاب النافذة ومدى تحكمها بمقادير الأمور وتأثيرها على مسيرة الانتخابات .

 

القوى الفائزة والشخصيات

1.  يبدو من خلال استقراء الأرقام أن هناك تغيير قادم في مشهد مجالس المحافظات ، ويتمثل أبرزها بعودة المجلس الإسلامي الأعلى إلى الواجهة ، ومعه التيار الصدري واللذان حققا خلال المدة الماضية نجاحات مهمة على صعيد تحسين السمعة والأداء بالعموم .

2.  تراجع شعبية دولة القانون ، فعلى الرغم من بقائه لاعباً مهماً في الساحة إلا إن تقدم قوى أخرى يؤكدان على عدم الرضا الجماهيري عن ما حققه أو تراجع التأييد له بشكل أو بأخر وربما ذلك مرتبط بشخص رئيسه نوري المالكي الذي ناله انتقاد كبير على سياساته من مختلف الشركاء .

3.  وتأتي متحدون منافس جديد يمثل المكون السني بالعموم ، ويظهر التأييد المطلق لها في المناطق ذات الأغلبية السنية التي لا تزال تنتظر من يحقق لها مطالبها الكثيرة .

4.  تعبر الأرقام كذلك عن تقبل جيد لقائمة غسان العطية الذي يعبر عن المشروع المدني العابر للطائفية ، وهو إن لم يحقق نتائج ساحقة فهو عبر عن تأييد لا بأس به من قبل المناطق الممثلة للنخب والشرائح المثقفة من جهة ، والمناطق الرافضة للتوجهات الطائفية من جهة أخرى .

5.  ويظهر الاستطلاع كذلك الهبوط الحاد لشخصي إياد علاوي وصالح المطلك ، واللذان فقدا الكثير من جماهيريتهم بسبب عدم تحقيق منجز يذكر ( إياد علاوي ) أو التقلب المستمر بالمواقف وتقديم التنازلات من اجل البقاء في السلطة (صالح المطلك ) .

 

الملفات المهمة وأسباب الإخفاق

1.  يظهر إن ملفي البطالة وفقدان الخدمات لا يزال يلقيان بظلاله على المزاج الشعبي العام

2.  رأى أكثرية من المشاركين أن العوامل السلبية الداخلية أكثر تأثيراً من الخارجية ، وأن الفساد والمحاصصة هما الآفة الأساسية اللتان تؤخرا عملية التنمية .

 

 

الأخبار العربية

جميل: المطلوب تمثيل متوازن لكل أطراف المعارضة في الحوار المقبل

الخارجية الروسية: تم الاجماع مع وفد الجبهة الشعبية على رفض الحل العسكري في سورية  

لافروف: هناك أنصار للحل العسكري في صفوف المعارضة وفي دمشق

مصدر أممي: الإبراهيمي يتطلع إلى دور جديد كمبعوث أممي إلى سورية  

 

http://kassioun.org/

 

من الاسير الاول في معتقلات العدو الى سامر العيساوي

http://www.lcparty.org/website/ 

 

 

العدد ( 1909 ) 19/03/2013

 

الأخبار العراقية

الاجهزةة البعثية الفاشية السائبة تتظاهر في الانبار والموصل والقاعدة تفجر في بغداد...أما الحكومة فتكافأ القتلة ب 93000تقاعد واعادة العقارات المغتصبة لمنتسبي هذه الاجهزة الاجرامية:عاجل... تفجيرات بغداد الدامية تسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من (125) شخصاً كحصيلة أولية

http://khabaar.net/index.php/permalink/10586.html

 

 

 

العدد ( 1908 ) 18/03/2013

 

الأخبار العراقية

مجلس بريمير امام محكمة الشعب العراقي

الأخبار العربية

تصريحات... في مصلحة من؟

تشكيل أسطول بحري روسي يرابط بشكل دائم بالبحر المتوسط

مصدر: انزعاج أوروبي إزاء الموقف الفرنسي ـ البريطاني حول الأزمة السورية

 

اقرار اعلان عالمي لحقوق النساء.. برغم الصعوبات

العدد ( 1907 ) 17/03/2013

 

الأخبار العراقية

مجلس بريمير امام محكمة الشعب العراقي

الأخبار العربية

آشتون تحذر الاتحاد الأوروبي من عسكرة الصراع في سورية

اكتشاف أجهزة تجسس بلبنان تصل مداها إلى مصر والعراق

http://kassioun.org/

 

العدد ( 1906 ) 16 /03/2013

 

الأخبار العراقية

مجلس بريمير امام محكمة الشعب العراقي



منذ انهيار الاتحاد السوفييتي قبل عقدين من الزمان ,قامت استراتجية الامبريالية الامريكية على حرف الصراع بين الشعوب والامبريالية العالمية عن هويته الطبقية والوطنية, نحو صراع أديان ومكونات قومية وطائفية, مغلفة هذا الصراع بشعارالديمقراطية المزيفة.كما جاءت احداث 11سبتمر2001. لتنقل هذه الاستراتيجية الامبريالية الى مرحلة الحروب العدوانية باسم تحرير الشعوب من الانظمة الدكتاتورية, وجاء احتلال العراق في 9 نيسان2003 تتويجاً لهذه السياسة المعادية للشعوب, القائمة على مبدأ إسقاط الانظمة العميلة, كنظام صدام حسين,بذريعة تخليص الشعب العراقي من الدكتاتورية, والاتيان بازلامها الجدد لقيادة البلاد نحو تحقيق الهدف الاستعماري الاصل,الا وهو تقسيم العراق.

لم يتم تشكيل مجلس الحكم في العراق على اساس المحاصصة الطائفية الاثنية, الا ليقوم بتنفيذ هذه المهمة القذرة,وكل ما جرى خلال عقد من الزمان,اي, حتى اللحظة الراهنة,يستهدف بالاساس تحقيق الهدف الامبريالي القاضي بتقسيم العراق,والذي نشهد تداعياته الخطيرة راهناً . ولكن الاستراتيجية الامريكية لم تضع كعادتها في الحسبان عاملا جوهريا, إرادة الشعوب, فاصدمت برفض الشعب العراقي للاحتلال ومقاومته السلمية والمسلحة,وبإرادة الشعوب العربية التي ثارت واسقطت الانظمة التابعة القمعية الفاسدة,رافضة بذلك التدخل الامبريالي وسيلة للتغيير.

اليوم, إذ يتخبط النظام الراسمالي بأسوء أزماته,ويتصاعد نضال الشعوب للخلاص منه,يخوض اذنابه في العراق, معركة موت او حياة,متخندقين خلف الشعارات الدينية الرجعية والطائفية المسمومة والعنصرية الفاشية,وهذا بالضبط ما يجري في الموصل والانبار وصلاح الدين,كما يتوهم مسعود البارزاني امكانية استغلال هذه اللحظة التأريخية السوداء في حياة شعبنا ووطننا,لاعلان اقطاعيته "دولة" محمية بالشركات النفطية الامبريالية .

ان الشعب العراقي قادر على التصدي للطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة وانقاذ الوطن من مخاطر التقسيم, فمقاطعة انتخابات المحافظات, والتحرك نحو تشكيل المجالس الشعبية لادارة شؤون البلديات, سيفضي الى تأسيس سلطة الشعب عبر تشكيل مجلس الانقاذ الوطني المكون من ممثلي هذه المجالس, المجلس الذي يدير البلاد لمدة عامين, يقوم خلالها بتقديم الخدمات للشعب وتشريع قوانين الضمان الاجتماعي, وضمان الأمن عبر إعادة تأسيس الجيش العراقي على اساس الخدمة الوطنية الالزامية, ونشر وحداته في جميع المدن العراقية لحمايتها من المليشيات والقوى الارهابية والفاشية, الاعداد لانتخابات وطنية حرة في فترة لا تتجاوز العامين. كما ينبغي معاملة جميع اعضاء الرئاسات الثلاث والحكومات والجمعية الوطنية والبرلمان , بأعتبارهم لصوص حتى اثبات العكس, مما يستلزم منعهم من مغادرة البلاد وتسليم ملفاتهم الى القضاء العراقي.

ولعل الخطوة الأولى المطلوبة في هذا السياق ,هي تقديم جميع اعضاء مجلس الحكم الى محكمة الشعب بتهمة الخيانة الوطنية العظمى.



موقع اليسار العراقي

العدد ( 1905 ) 15/03/2013

http://www.alyasaraliraqi.net/

الأخبار العربية

لوس انجليس تايمز": خطة أميركية لضرب"متطرفيّ" سورية بالطائرات

عقوبات أمريكية على شركتين ايرانيتين توفران تأمينا للشركة الوطنية لناقلات النفط

الاتحاد الأوروبي يرفض مسعى فرنسا وبريطانيا لتسليح "المعارضة السورية"

مصدر عسكري: 3 سفن حربية روسية في طريقها إلى طرطوس

http://kassioun.org/

هيئة التنسيق النقابية تعتصم السبت امام وزارة المالية ..
 
مراسلة الميادين: علي العريّض في بيان صادر عن رئاسة الحكومة ينفي صحّة ما يشاع بشأن معرفة مكان قاتل الفقيد شكري بلعيد

مراسل الميادين: عصيان مدني يشلّ الحركة في عدن وقوات الأمن اليمني تطلق النار في المنصورة

الرئيس اللبناني يؤكد على عدم إرسال مسلّحين إلى سورية وعدم إستقبالهم في لبنان

أوباما سيلقى إستقبالا رسمياً في مقرّ الرئاسة الفلسطينية رام الله

 
 
 
 

العدد ( 1905 ) 15/03/2013

 

 

الأخبار العراقية 

مجلس بريمير امام محكمة الشعب العراقي





منذ انهيار الاتحاد السوفييتي قبل عقدين من الزمان ,قامت استراتجية الامبريالية الامريكية على حرف الصراع بين الشعوب والامبريالية العالمية عن هويته الطبقية والوطنية, نحو صراع أديان ومكونات قومية وطائفية, مغلفة هذا الصراع بشعارالديمقراطية المزيفة.كما جاءت احداث 11سبتمر2001. لتنقل هذه الاستراتيجية الامبريالية الى مرحلة الحروب العدوانية باسم تحرير الشعوب من الانظمة الدكتاتورية, وجاء احتلال العراق في 9 نيسان2003 تتويجاً لهذه السياسة المعادية للشعوب, القائمة على مبدأ إسقاط الانظمة العميلة, كنظام صدام حسين,بذريعة تخليص الشعب العراقي من الدكتاتورية, والاتيان بازلامها الجدد لقيادة البلاد نحو تحقيق الهدف الاستعماري الاصل,الا وهو تقسيم العراق.

لم يتم تشكيل مجلس الحكم في العراق على اساس المحاصصة الطائفية الاثنية, الا ليقوم بتنفيذ هذه المهمة القذرة,وكل ما جرى خلال عقد من الزمان,اي, حتى اللحظة الراهنة,يستهدف بالاساس تحقيق الهدف الامبريالي القاضي بتقسيم العراق,والذي نشهد تداعياته الخطيرة راهناً . ولكن الاستراتيجية الامريكية لم تضع كعادتها في الحسبان عاملا جوهريا, إرادة الشعوب, فاصدمت برفض الشعب العراقي للاحتلال ومقاومته السلمية والمسلحة,وبإرادة الشعوب العربية التي ثارت واسقطت الانظمة التابعة القمعية الفاسدة,رافضة بذلك التدخل الامبريالي وسيلة للتغيير.

اليوم, إذ يتخبط النظام الراسمالي بأسوء أزماته,ويتصاعد نضال الشعوب للخلاص منه,يخوض اذنابه في العراق, معركة موت او حياة,متخندقين خلف الشعارات الدينية الرجعية والطائفية المسمومة والعنصرية الفاشية,وهذا بالضبط ما يجري في الموصل والانبار وصلاح الدين,كما يتوهم مسعود البارزاني امكانية استغلال هذه اللحظة التأريخية السوداء في حياة شعبنا ووطننا,لاعلان اقطاعيته "دولة" محمية بالشركات النفطية الامبريالية .

ان الشعب العراقي قادر على التصدي للطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة وانقاذ الوطن من مخاطر التقسيم, فمقاطعة انتخابات المحافظات, والتحرك نحو تشكيل المجالس الشعبية لادارة شؤون البلديات, سيفضي الى تأسيس سلطة الشعب عبر تشكيل مجلس الانقاذ الوطني المكون من ممثلي هذه المجالس, المجلس الذي يدير البلاد لمدة عامين, يقوم خلالها بتقديم الخدمات للشعب وتشريع قوانين الضمان الاجتماعي, وضمان الأمن عبر إعادة تأسيس الجيش العراقي على اساس الخدمة الوطنية الالزامية, ونشر وحداته في جميع المدن العراقية لحمايتها من المليشيات والقوى الارهابية والفاشية, الاعداد لانتخابات وطنية حرة في فترة لا تتجاوز العامين. كما ينبغي معاملة جميع اعضاء الرئاسات الثلاث والحكومات والجمعية الوطنية والبرلمان , بأعتبارهم لصوص حتى اثبات العكس, مما يستلزم منعهم من مغادرة البلاد وتسليم ملفاتهم الى القضاء العراقي.

ولعل الخطوة الأولى المطلوبة في هذا السياق ,هي تقديم جميع اعضاء مجلس الحكم الى محكمة الشعب بتهمة الخيانة الوطنية العظمى.



موقع اليسار العراقي

العدد ( 1905 ) 15/03/2013

http://www.alyasaraliraqi.net/

 

 

الأخبار العربية


مصدر بالمعارضة: مقاتلون سوريون دربهم ضباط أمريكيون يعودون إلى القتال

واشنطن تؤيد قرار فرنسا وبريطانيا زيادة دعم المعارضة السورية

باريس ولندن ستسلّحان المعارضة السورية بقرار منفرد

اليسار العراقي: فلنحاكم القوى الطائفية الفاشية التي تدفع البلاد نحو حافة الحرب الأهلية

روسيا اليوم: الحكومة السورية عيّنت وفدها للتفاوض مع المعارضة

http://kassioun.org/

اليمن: مراسل الميادين: الحراك الجنوبي يشيع جثامين 5 من قتلى الإحتجاجات بعدن
 
تونس: الهيئة الوطنية للمحامين تكرم عائلة الشهيد شكري بلعيد
 
 
 
موسكو: أول زيارة خارجية للرئيس الصيني الجديد زي جينبينغ ستكون الى روسيا في ٢١ من آذار/ مارس الجاري 

http://www.almayadeen.net/

 

العدد ( 1904 ) 14/03/2013 

 

 

الأخبار العراقية

مجلس بريمير امام محكمة الشعب العراقي

 

الأخبار العربية

كيري: تشكيل حكومة انتقالية في سورية يتطلب تنازلات من طرفي الصراع

الإبراهيمي: الحل السلمي التوافقي هو المخرج الوحيد من الأزمة السورية

http://kassioun.org/

حنا غريب من أمام سرايا بعبدا اليوم الاربعاء : نحن ضمير فقراء لبنان

http://www.lcparty.org/website/

 

الأخبار العالمية

مدير الاستخبارات الأمريكية يحذر من تداعيات الأزمة الأوروبية

http://kassioun.org/

 

  

العدد ( 1903 ) 13/03/2013

الأخبار العراقية

 

وكالة سنا الاخبارية
www.sna-news.net

 

2013-03-13
بغداد/سنا/ طالعتنا الصحف العراقية الصادرة اليوم الاربعاء بعدد من المواضيع المهمة وكان ابرزها التوتر الحاصل على الحدود العراقية الكويتية وتناحر السياسيين العراقيين للحصول على المكاسب فقد نشرت صحيفة النهار العناوين التالية ( الجلبي : مقتلو " النصرة " ينتشرون في شمال وغرب العراق وشخصيات سياسية وعشائرية تقف خلفها ) ( سيدة عراقية تعيش في كنتور ملابس بعد ان تهدم بيتها بفعل الامطار ) ( مصدر امني : العيساوي فلت حين شاهد القوات الامنية ولاوجود لاوامر قبض ضده ) ( المالكي : النجيفي رجل طائفي يدعو للانقلاب على العملية السياسية ولم يعد صالحا لرئاسة البرلمان ) اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رئيس البرلمان أسامة النجيفي بأنه رجل طائفي يدعو الى ثورة ضد العملية السياسية، وعدّه غير صالح لرئاسة البرلمان.وقال المالكي ان النجيفي لم يعد صالحاً لرئاسة البرلمان، لأنه تحول الى رجل طائفي يبث النزعة الطائفية ويدعو الى القيام بثورة ضد العملية السياسية. كاشفاً ان النجيفي خلال زيارته الى قطر الشهر الماضي، التقى مع مسؤولين قطريين، واتفق معهم اتفاقات خاصة.كما وصف المالكي, النجيفي (في مقابلة تلفزيونية نقلتها وكالة العراق الآن) بأنه لا يمثل القائمة العراقية، وانه يمثل جزءاً منها، وهو يحاول بث الثقافة الطائفية بشكل مكشوف، وقد تخلى عن مسؤوليته البرلمانية، حيث عطل الكثير من القوانين والمشاريع نتيجة حساباته الخاصة صحيفة المستقبل العراقي ( هيئة النزاهة : الاموال العراقية المهربة بلغت ترليون دينار ) ( " النصرة الارهابية " تعيد تشكيل خلاباها من اربيل الى بابل ) ( انبوب نفطي يهدد اكثر من 200 عائلة عراقية بالتشرد ) ( تاريخ الهاشمي يعيد نفسه مع العيساوي .. نواب : على وزير المالية الامتثال للقضاء) ( الكرد ماضون في تدويل عمليات الابادة الجماعية التي مورست ضدهم ) ( السفارة الاميركية تناقش التحديات التي تواجه النساء والفتيات في العراق) ( اللاجئون السوريون في دهوك يعانون ظروفا سيئة ) ( حزب يهدد اهالي بغداد : شاركو في الانتخابات وسنقتلكم ) كشف مصدر سياسي مطلع عن تورط حزب سياسي بارز بمحاولات لإشعال فتنة اجتماعية في مناطق بغداد المختلطة من خلال ترهيب الناس من المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة. وقال المصدر لـالمستقبل العراقي إن معلومات أمنية سرية كشفت عن تورط حزب سياسي بارز سيشارك في الانتخابات المقبلة بعملية إشعال فتنة اجتماعية في المناطق ذات الكثـــــافة الشعبية قبل الانتخابات, مشيراً إلى ان العملية تضمنت إلقاء منشورات تــــهديد لأهـالي حي العامل والشــعلــة. وأكد المصدر إن الهدف من وراء هذا التصرف ترهيب وتخويف الناس من المشاركة في الانتخابات المقبلة في خطوة لضرب المكون السياسي الشيعي وإضعاف شعبيته في هذه المرحلة وضمان التقدم لمنافسيه للحصول على مكاسب فئوية. صحيفة الدستور (الشهر المقبل اطلاق الدرجات الوظيفية ) ( مقترح لخفض سن التقاعد ) ( المباشرة باطلاق الهويات لمتقاعدي المجالس البلدية ) ( توقف قروش صندوق الاسكان ) ( الدراجي يقدم طلبا للصدر لاعفائه من منصبه ) ( التوتر يتصاعد بين مواطني ام قصر وسط تواصل تهجيرهم بالقوة لصالح الكويت .. مذكرة استياء للامم المتحدة من تصرفات العراقيين) قالت مصادر عراقية وكويتية:إن إطلاق نار وقع على الحدود بين العراق والكويت في أحدث دلالة على التوتر بشأن ترسيم الحدود بعد أكثر من عقدين على الغزو العراقي للكويت..وذكرت وسائل إعلام كويتية:أن أعيرة نارية أطلقت من الجانب العراقي للحدود باتجاه أعضاء فريق لترسيم الحدود يعمل داخل الكويت،إلا أن الشرطة العراقية ذكرت رواية مختلفة أن ضباطاً أطلقوا النار في الهواء لفض مظاهرة داخل العراق نظمها محليون غير راضين عن ترسيم الحدودوذلك في مؤشر على تصاعد التوتر بين مواطني ام قصر والقوات العراقية التي تواصل تهجيرهم بالقوة لصالح الكويت..وقالت وكالة الأنباء الكويتية:إن عراقيين في المنطقة الحدودية خرّبوا السور الحدودي وعرقلوا عملية صيانة العلامات الحدودية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة، ولم تتحدث عن أي إطلاق للنار..ونقلت الوكالة عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الكويت طالبت السلطات الأمنية العراقية بوضع حد لهذه الممارسات..من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن تقديمها مذكرة الى الامم المتحدة والى الحكومة العراقية عبرت فيها عن استيائها لما قام به عدد من العراقييين على الحدود المشتركة بين البلدين..وقال وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله في تصريح له:إن الكويت قدمت مذكرة الى الامم المتحدة والى الحكومة العراقية ستسلم من خلال سفيرنا في العراق، والسفيرالعراقي لدى الكويت عبرت فيها عن استيائها لما قام به عدد من العراقييين على الحدود المشتركة بين البلدين..وأضاف الجارالله اصدرنا بياناً اعربنا فيه عن استيائنا لهذا العمل غير المسؤول وهو عمل لا يتفق مع طبيعة العلاقات الاخوية بين الكويت والعراق ولا يخدم ايضا توجه الاخوة في العراق لاغلاق هذا الملف الخاص بصيانة العلامات الحدودية..من جهتها طالبت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الخبراء القانونيين والمثقفين العراقيين بتشكيل رابطة للطعن في الأمم المتحدة بترسيم الحدود بين العراق والكويت..وقالت نصيف:ان السرقات الكويتية للأراضي العراقية باتت تتم في وضح النهار وبشكل استفزازي وبرعاية الأمم المتحدة ، ولطالما حذرنا الرأي العام من مغبة السكوت عن هذه الانتهاكات الخطيرة ، واليوم يشاهد العالم كله ما تفعله الكويت في مدينة أم قصر من تهجير للعوائل العراقية تحت ذريعة ترسيم الحدود..وشددت نصيف على ضرورة تشكيل رابطة من الخبراء القانونيين والمثقفين العراقيين وشيوخ العشائر للطعن في الامم المتحدة بهذا الترسيم الجائر للحدود بين البلدين ، وعقد لقاءات مع ممثل الأمم المتحدة في العراق وشرح أبعاد وتفاصيل الموقف في ضوء الزحف الكويتي على حساب الأراضي العراقية صحيفة المشرق (عثمان : الوضع العراقي أولاً و(فوق الجميع)!) (كيري (على الخط) مع المالكي في (الحلّ السياسي) لحرب إسقاط نظام الأسد!) (اقتصادي برلماني 10 سنوات ولا وجود لأي سياسة تبني (صناعة وطنية)!!) (لجنة الأمن تنفي معلومات مزعومة عن (عملية إرهابية) كبرى ضد المؤسسات الأمنية) (عضو بلجنة الأمن والدفاع: مخاوف من انهيار أمني يعصف بالبلاد!) بشكل فعليّ وجادّ ومخطط له، يفكر كثيرون في بغداد وفي العديد من المحافظات بمغادرة منازلهم ومدنهم، أو مغادرة البلد كله، خوفاً من نشوب حرب طائفية، فضلاً عن وجود (هجرة خفيّة) لشبان كثيرين ولعوائل من العراق الى أميركا أو الى دول أوروبية. وفي مدن عديد ببغداد والمحافظات يتلقى سُنّة وشيعة تهدديات بالرحيل أو (القتل). فماذا يرى البرلمانيون المختصون، وهل هناك مخاوف جادة لانهيار امني شبيه بما حدث في سنوات الحرب الطائفية؟. عضو لجنة الأمن والدفاع عن القائمة العراقية حامد المطلك يؤكد وجود مخاوف حقيقية من انهيار امني يعصف بالبلاد شبيه بما حدث في سنوات الطائفية. داعيا الشعب العراقي الى معالجة هذا الموضوع من خلال وحدته وتجاربه، ونتمنى على الحكومة والقادة السياسيين ان تكون ويكونوا على قدر من المسؤولية للمحافظة على وحدة البلد والانتهاء من جميع المشاكل العالقة لما يصب في مصلحة الوحدة الوطنية. ودعا النائب الحكومة والقادة السياسيين الى الاعتراف بمسؤولياتهم الوطنية والاخلاقية تجاه شعبهم وبلدهم المنكوب وان يفهموا انهم جزء لا يتجزأ من اسباب هذه النكبة وان يشعروا بحجم الخطر المحدق بالبلد. وقال في حديثه لـ(المشرق) : على القادة السياسيين العمل على تصفية الخلافات فيما بينهم وان يطمئنوا الشعب العراقي ويعطوه مستحقاته من اموال وحقوق وان يحاربوا الفساد والرشوة المتفشية في البلاد وانهاء المحسوبية والمنسوبية والطائفية وان يعملوا على تصحيح مسار الوحدة الوطنية في البلاد.. صحيفة المواطن (عزيز المياحي : تمرير قانون البنى التحتية بعد الموازنة بالاغلبية سيمثل طلقة الرحمه لانهاء زمن التوافق) (الخفاجي: تقارير منظمة العفو الدولية لم نتفاجأ فيها ونعتبرها ذات ابعاد سياسية) القاعدة تعزز قواعدها في المحافظات الشمالية والوسطى) (وفد إيراني : المالكي مستعد لتنفيذ مطالب الأكراد بشأن الموازنة!) ( بارزاني يحذر والمطلك يستنكر الجيش يفشل باعتقال العيساوي في منطقة الرطبة) اعتبرت رئاسة إقليم كردستان، محاولة قوة عسكرية اعتقال وزير المالية المستقيل رافع العيساوي بأنها تعمق الشرخ بين مكونات الشعب ، فيما استنكر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، صالح المطلك، ما أسماه محاولة اغتيال وزير العيساوي، من قبل بعض الأجهزة الأمنية.وكانت مصادر قد أكدت أن قوة عسكرية مدعومة بغطاء جوّي بطائرات عمودية حاولت قطع طريق موكب وزير المالية رافع العيساوي في محاولة لاعتقاله.من جانبه قال وزير المالية المستقيل رافع العيساوي بعد أن نجا من محاولة اعتقاله من قبل قوة عسكرية معززة بطائرات هليكوبتر عندما كان في طريقه إلى مدينة الرطبة غرب الانبار، منتقداً سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي، إن المالكي يراهن على الدم العراقي للبقاء في السلطة.وأضاف العيساوي أن عشائر الأنبار لن تفرّط في أبنائها، محذراً المالكي من مغبّة استفزازها أو التحرش بأبنائها ظلماً.ووقعت هذه المحاولة غربي الرمادي، وكان بصحبة العيساوي النائب أحمد العلواني، حيث تم تغيير طريق الموكب إلى الانبار، وسط أنباء عن مذكرة اعتقال أيضاً صادرة بحق قائد الصحوات السابق أحمد أبوريشة.وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان صحفي ، ان رئاسة الإقليم علمت ان قوة عسكرية، حاولت القبض على العيساوي.وأضافت نشجب هذا الإجراء الاستفزازي، وندين مثل هذه الممارسات، التي من شأنها إثارة المزيد من التوتر وتلبيد الأجواء السياسية المتدهورة، وتعميق الشرخ الوطني بين مكونات الشعب العراقي.واعتبرت الرئاسة ان زج الجيش خلافاً للدستور في الصراع السياسي والخلاف الدائر بين أطراف العملية السياسية، والإصرار على اعتماده والتمادي فيه، لن يسهم في الحيلولة دون تصعيد التوتر، وإنما يشدد من وتيرته، وتنجم عنه تداعيات وتبعات خطيرة.الى ذلك قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك، في بيان صحفي إن المطلك ومعه القائمة العراقية يستنكرون محاولة الاعتداء التي تعرض لها العيساوي أثناء ذهابه لتأدية العزاء لرئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة غرب محافظة الانبار.وأشاد المطلك بـمواقف شيوخ عشائر الأنبار الذين رافقوا العيساوي ووجهوا بعدم الاحتكاك مع هذه القوات، مبيناً أن توجيه الشيوخ كان له الأثر الكبير في دفع فتنة كبيرة كادت أن تحصل لولا تدخلهم، جراء تصرف لا مسؤول من قبل الأجهزة الأمنية. وأكد أنه وباقي قيادات العراقية لن يبقوا في مواقعهم ليكونوا شهود زور على عملية سياسية تستهدف شركاءها بهذه الطريقة، مشددا على أن ما قامت به بعض الأجهزة الأمنية لا يعبر عن رؤية حقيقية لبناء الدولة.بحسب البيان. وحول التطورات السياسية في العراق نشرت صحيفة الدستور مقالا بعنوان ( الامر لايتعلق بترسيم الحدود ) قال فيه الكاتب باسم الشيخ مرت الاحداث التي وقعت خلال اليومين الماضيين عند الحدود المشتركة مع دولة الكويت في ظل صمت حكومي غير مسوغ، بغض النظر عن مناقشة احقية اي من الطرفين فيما يحدث جراء الشروع بوضع الدعامات الحدودية من قبل الجانب الكويتي بناء على قرارات مجلس الامن التي اعقبت غزو النظام السابق للدولة الجارة. جدار الصمت الذي يجب ان تكسره الحكومة بأصدار توضيحات او بيانات تشرح الاشكاليات المرافقة لتنفيذ القرارات الدولية وماهي التداعيات المترتبة عليها وماهي مساحة الاستحقاق التي منحها مجلس الامن والتي اصبحت واجبة التحقق، لاسيما وان النقل غير الدقيق او غير الواضح لما تقوم به الكويت من قبل اطراف تريد اشعال حرائق جديدة بات يؤثر ويؤلب الرأي العام بل ويصوره على غير حقيقته، لهذا يستوجب من الحكومة ان تجيب على اسئلة عديدة، لتدرء التهمة عنها، خاصة وان اغلب الاسئلة لاتخلو من ايماءات متخمة بالاتهامات بتواطئها وبتنازلها عن حقوق وطنية عراقية، ومن تلك الاسئلة مثلاً، ماهي الخارطة الجديدة التي تنظم الحدود بين العراق والكويت؟ وهل هي مطابقة لواقع الحال؟ ام انها حملت متغيرات ترتبت على العراق التنازل عن بعض اراضيه لصالح جارته؟ وماهو الموقف القانوني الدولي من احداث تلك التغييرات تحت ضغط وسطوة المنظمة الاممية؟ وهل ليس امام العراق الا الاستسلام لواقع الحال واستمراره بدفع ضريبة الحماقة التي ارتكبها احد حكامه؟ اسئلة من هذا النوع وغيرها الكثير، يفترض بالحكومة ان تعتمد حملة اعلامية لغرض كشف الستار عن حقائق اخفيت لوقت طويل، ليكتشف العراقيون ويستجلوا ما خلفته تلك الخطوة، واي ثمن باتوا يدفعون جراء القبول بحاكم قد يوردهم الهلاك، وآخر لايتوانى عن المقامرة بمصير بلد بكامله، لان القضية لم تعد فقط مسألة عدد من الاهالي رحلوا عن دورهم ومزارعهم، بل تعدتها الى قضية وطن بات يقبل القسمة على ثلاثة، بسبب سكوت اهله على حكام غير مؤهلين لقيادته. فيما نشرت صحيفة المشرق مقالا بعنوان ( لاتخربوا بيوتكم بايديكم ) قال فيه الكاتب هاشم حسن اكدت الوقائع أن انعدام الثقة بين اطراف العملية السياسية والفشل في حل المشكلات بالحوار هو السبب المباشر لتفاقم الازمات وما ينتج عنها من انتعاش للارهاب سيهدد استقرار البلاد ويدفع المتهورين لتخريب بيوتهم بأيديهم، بل بيوت الاخرين، وحتى بيوت الله لن تنجو من التطرف، وهذه لعمري كارثة ومصيبة ستقع على رأس الجميع من دون استثناء، وستحرق الاخضر واليابس. نعم، ان الفشل وتفاقم الاوضاع مصدره العجز وضعف النضج السياسي والمصالح الضيقة لنواب ووزراء ومسؤولين كبار بمناصب اعلى، يضاف اليهم تطرف الخطاب لبعض رجال دين وشيوخ عشائر ووجهاء كان معولا عليهم تهدئة الاوضاع وتقريب وجهات النظر ورفع المظالم عن الناس وتحقيق المطالب المشروعة لإنهاء الاعتصامات سلميا، واعادة الحياة الى مجاريها الطبيعية، وبذلك تتحقق العدالة والانصاف من دون اراقة دماء، وعد ذلك فرصة مناسبة لأن تراجع الحكومة بحكمة اداء اجهزتها كافة والامنية خاصة، لإرساء حقيقي لدولة القانون ومنع تكرار الاخطاء خاصة سلب الحريات واعتقال الناس أو استجوابهم بما يخالف القانون والاعراف الدولية. لو حضرت الحكمة ونجح العقلاء لما آلت إليه الاوضاع لما هي عليه الآن من اضطراب ومخاوف مهدت الطريق للمجموعات الارهابية للتسلل لقتل الناس وفسحت المجال لمغامرين سبق ان امدتهم الحكومة بالمال والسلاح لركب الموجة والتلويح باستخدام السلاح وتشكيل ميليشيات وتعطيل الانتخابات، بل لتعكير صفو الحياة في الانبار والموصل وصلاح الدين وديالى، وهي محافظات عانى الاهالي فيها الشيء الكثير من الارهاب والفساد، وهم يتطلعون الى الامن والاستقرار والعدالة، ولن يتم ذلك إلا بتقليص الفجوة واعادة الشعور بالاندماج الحقيقي بالعملية السياسية والايمان بمصداقية الحكومة والشراكة الحقيقية في ادارة شؤون الدولة بكل مفاصلها، وفي مقدمتها الاجهزة الحكومية في اطار ثقافة واضحة للمواطنة البعيدة عن الطائفية والعرقية والعنصرية والمحاصصة الحزبية. نعم، ان الشعور بالشراكة ليس مجرد شعار، بل مبادئ يجب ان تتحول لقوانين وممارسات تطبق في حياتنا اليومية في اطار سياسة للاصلاحات الشاملة تساندها وسائل اعلام تلتزم بالمصداقية والمسؤولية الوطنية وتتجنب الاثارة وسياسة التضخيم وتحطيم جسور الثقة عبر تناقل تصريحات انفعالية تخرب ولا تعمر وتنقل صراعات الساسة الى الشارع فتعمق الشعور بالاحباط وتعيد الامل للغرباء لتنفيد اجندات تمزيق البلاد وتعكير صفو العباد!. فهل سيصغي العقلاء لصوت العقل وينصاعون للحوار، وينقذون البلاد من الفتنة قبل فوات الأوان؟!. كما نشرت صحيفة البينة مقالا بعنوان (إجـتـثـات الـبـعـث ‏) قال فيه الكاتب محمد محبوب قبل عامين تلقيت استدعاءً من المدعي العام الألماني وهو ما يعادل قاضي التحقيق في العراق لان النظام القضائي مختلف هنا وذلك بتهمة الترويج للنازية، وكانت مفاجأة غير متوقعة وشديدة الوطأة، قرأت الرسالة مرات ومرات وأنا غير مصدق، كيف حدث أن توجه لي تهمة مثل هذه، وما علاقتي بالنازية وأنا عراقي عربي مسلم، ولعلي لو عاصرت النازية لكنت احد ضحاياها، قلت في نفسي، لا بد من خطأ ما وعليّ ان أتصل صباح اليوم التالي بدائرة الشرطة للاستفسار عن سبب هذا الاستدعاء الغريب، وهو ما حدث فعلا، وجاء التأكيد صاعقا، نعم أنا متهم بالترويج للنازية وعليّ المثول امام المحكمة وتوكيل محام للدفاع عن نفسي!. لا أخفيكم التهمة خطيرة ومخيفة هنا في المانيا وعقوبتها مُشددة، ففي حالة سابقة في نفس المحكمة تم الحكم على رجل ألماني بخمسة أعوام سجن وغرامة عشرة آلاف يورو وفي أخرى مع مراعاة ظروف التخفيف تم الحكم على شاب ألماني بعام ونصف مع غرامة ثلاثة آلاف يورو، هذا ما قاله المحامي السيد بيشر لي وهو يحاول ان يُهدئ من خواطري، وأضاف عليّ ان أطمئن ففي ألمانيا لا يوجد إعدام كما هو الحال في العراق! مؤكدا انه سوف يبذل جهده من أجل الحصول على حكم مخفف لي، يا الله ماذا يقول هذا المحامي المجنون، تطيرتُ من هذا المحامي وقررت استبداله بعد أن دفعت كامل أتعابه له والبالغة حولي ألف يورو نقدا وعدا. أخيرا أخترت أفضل محام في المدينة السيد بولانسكي، في السبعين من عمره، بدين ملتحٍ أشعث لكنه خبير وماكر، قال أنه سوف يلتقي بي بعد ان يطلب الملف ويطلع عليه، وهذا ما حدث، نظر إلي طويلا وقال موقفك صعب للغاية ولا أدري كيف أدافع عنك، قلت يا إلهي ما لذي يحدث، ماذا فعلت أنا، قال أنك بعت جهاز أيبود من خلال السوق الألكترونية المشهورة آيبي والمشتري اكتشف انك قد سجلت في الجهاز أغنية تمجد النازية وقام بالإبلاغ عنك وتسليم الجهاز للشرطة كدليل ادانة ضدك. هذا صحيح، فقد سبق أن بعث جهاز آيبود 80 جيجا في السوق الألكترونية وهو أمر تقوم به ملايين الناس يوميا عندما يبيعون ما لا يحتاجون من حاجاتهم وأجهزتهم القديمة، ولكن ماذا عن الأغنية التي تمجد النازية، قلت لا أعلم عنها شيئا، قلت يا سيد بولانسكي كيف لي وانا عربي ومسلم ان أقوم بالترويج او بتمجيد النازية وهي التي كانت تعدنا ـ نحن العرب ـ في مرتبة أرقى من القردة بقليل، هذا مستحيل وغير منطقي، يمكن أن نصدق ان شابا ألمانياً يقوم بتمجيد النازية، لكن ليس رجلا بالغا مثلي ومن أصول عربية ومسلمة وأنا شخصية عامة ومعروفة من قبل الادارات والأحزاب والمنظمات في المدينة وعضو في منظمة لمكافحة الكراهية ضد الأجانب وعرضت عليه وثائق وصورا تؤكد كلامي، قال السيد بولانسكي: هذا لا قيمة له قانونا، المهم أنت الآن في نظر القانون متهما بتمجيد النازية وهناك دليل مادي ضدك وعلينا تفنيد هذا الدليل. لا أريد الإطالة، لكن بعد عام كامل حصلت على إبطال التهمة ضدي نهائيا لعدم كفاية الأدلة مع ملاحظة عدم تكرار ذلك ودفع غرامة للمحكمة، خسرت في هذه القضية حوالي ألفين وخمسمئة يورو مع قلق وأرق على مدى عام كامل، وأكتشفت ان المانيا والدول الأوربية ما زالت تتشدد في محاسبة المروجين والداعين الى الحزب القومي الأشتركي الألماني المعروف بالنازي. أسوق هذه التجربة الشخصية ردا على المطالبين بإلغاء قانون المساءلة والعدالة ولم يمض بعد عشرة أعوام على سقوط النظام البعثي، مع العلم أن قوانين مكافحة النازية ما زالت الأكثر تشددا في العالم رغم مضي أكثر من ستين عاما على سقوط النظام النازي، وقانون المساءلة والعدالة وما سبقه قانون اجتثاث البعث هما الأكثر تساهلا في التعامل مع حزب البعث الذي لا يختلف كثيرا عن الحزب النازي في جرائمه، فكلا الحزبين دخلا حروبا عبثية مدمرة وحطما مقدرات البلدين ألمانيا والعراق وكبلاهما بالعقوبات والديون، والحزب النازي عُرف بمحارقه الجماعية، بينما عُرف حزب البعث بمقابره الجماعية، فلا فرق كثيرا بين الحزبين. وحول تردي الخدمات في البلاد نشرت صحيفة النهار مقالا بعنوان ( عائلة في كنتور ) قال فيه الكاتب جبار عودة الخطاط اليوم سأنقل نصاً هنا ما جاء بالخبر المؤلم الذي تصدّر صفحتنا الأولى تحت عنوان (في بلد الموازنات الانفجارية.. سيدة عراقية تعيش في دولاب ملابس بعد أن تهدّم بيتها بفعل الأمطار).. وأرسل من خلالها رسالة إلى أصحاب الكروش من المسؤولين البرلمانيين والتنفيذيين.. هذه المرأة العراقية المسحوقة تمثّل شرف كل مسؤول عراقي فكيف يتسنى لمن وصل إلى سدة الامتيازات والوجاهة الاجتماعية.. سدة المسؤولية أن يفرّط بذلك؟.. مجلس النوّاب العراقي الذي مارس أسوأ ألوان التسويف والتأخير الذي كبّد العراق مليارات الدنانير العراقية مطالب اليوم بالوقوف إلى جانب هذه العراقية والعمل الجدي على معالجة مظلوميّتها وانتشالها مع فتياتها اليتيمات من براثن الضياع والوجع. المرشحون للانتخابات المقبلة الذين صدّعوا رؤوسنا بشعاراتهم وصورهم يستطيعون عبر هذه العراقية المنكوبة أن يحصلوا على أروع الدعايات الانتخابية حين يصلونها ويمدون لها يد العون.. رجال الدين.. الحكومة ومنظمات المجتمع المدني وكل الجهات الأخرى.. كلكم مسؤولون وستُسألون إن لم ترفعوا سنابك الضيم عن صدر أختكم وأمكم نعيمة محسن راضي لتكون راضية مرضية فعلاً!! .......................................... الخبر :تعيش امرأة طاعنة بالسن مع ثلاثة من أحفادها في دولاب ملابس (كنتور) بعد أن تهدّم منزلها بسبب الأمطار من دون إلتفاتة من المسؤولين إليها. ورصد مصدر إعلامي أثناء تجواله في المنطقة التي تسكنها المرأة وهي تجاوز في حي شهداء سيف سعد باتجاه حي النصر وقد حدثتنا الحاجة نع�

وكالة سنا الاخبارية
www.sna-news.net
 

الأخبار العربية

روسيا تجلي دفعة جديدة من مواطنيها المقيمين في سورية

الإبراهيمي: سورية تتجه نحو الانهيار.. والحل السلمي التوافقي هو المخرج الوحيد من الأزمة

كيري: تشكيل حكومة انتقالية في سورية يتطلب تنازلات من طرفي الصراع

أنباء عن نية الخطيب الاستقالة لخلافه مع بعض اطراف المعارضة

http://kassioun.org/

الأخبار العالمية

صحيفة "كوميرسنت" تنشر وثيقة حول الرؤية الروسية لمستقبل النظام العالمي

http://kassioun.org/ 

 

العدد  ( 1902 )  12/03/2013

الأخبار العراقية

فلنحاكم القوى العنصرية الطائفية الارهابية الفاشية التي تدفع بالبلاد نحو حافة الحرب الاهلية

 جاء هجوم كتلة دولة القانون غداة اقرار ميزانية 2013 وفق مبدا الاغلبية البرلمانية واعلانها انتهاء زمن التوافقية البرلمانية المعمول بها على مدى السنوات السابقة, ليمثل هجوما غير مسبوقا, على غالبية الكتل المتصارعة معها<التحالف الكردستاني -الكتلة العراقية-التيار الصدري- كتلة اسامة النجيفي - ابوريشة مؤسس الصحوات.. الخ > مميزة بعض مكونات هذه الكتل التي اقتربت كثيراً من توجه دولة القانون, في مسعى منها على ما يبدو لشق هذه الكتل, وصولا الى بلورة كتلة برلمانية جديدة عابرة للعنصرية والطائفية كما تعلن دولة القانون .فقد ( حذرالنائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي "الكتل الكردستانية" من الادلاء بالتصريحات المسيئة للتحالف الوطني، ودعاهم الى احترام رأي الاغلبية البرلمانية التي اقرت موازنة 2013 ....إن "الكتل الكردستانية عليها ان تحذر من الافراط في التصريحات الاعلامية المسيئة للتحالف الوطني الذي يعد شريكا استراتيجيا للاكراد" و "القوى الكردستانية عليها احترام رأي الاغلبية السياسية سواء في التصويت على الموازنة الاتحادية او في غيرها من القوانين المهمة المتعلقة بالشؤون العامة للدولة العراقية".وأوضح أن "التحالف الكردي الشيعي كان قد اؤسس من اجل النهوض بالعراق وفق الدستور وليس لعرقلة شؤونه العامة والخاصة"،  معلنا بالقول أن "التحالف الكردستاني اذا اراد الانسحاب من العملية السياسية فهو حر في ذلك، وعلى هذا الاساس تبنا ديمقراطيات العالم".وكان مجلس النواب العراقي صوت في السابع من اذار الحالي بغالبية اعضائه على كامل فقرات الموازنة العامة للعام الحالي 2013 بمبلغ 118 مليار دولار,بعد صراع طويل تخلله الاتهامات والغيابات المتعمدة .وقال القيادي في دولة القانون كمال الساعدي  إن "ابو ريشة وعلي حاتم السليمان اخذا منحى معاديا للنظام السياسي في العراق ورفعا شعارات غير مقبولة كالزحف على بغداد وتغيير الدستور"، واصفا هذا التوجه لدى السليمان وابو ريشة بـ"الخطير ويمثل محاولة للانقلاب على العملية السياسية".وأن "ابو ريشة والسليمان قارعا القاعدة فعلا في فترة من الفترات ونشكرهما على ما قاما به"، و "لكن نؤكد ضرورة محاسبة كل من يخالف القانون وتقديم الشكر لمن يلتزم به".
يلاحظ أن التصعيد في خطاب دولة القانون، بدأ على إثر التهديد الذي أطلقه نوري المالكي من محافظة البصرة في الـ23 من شباط الماضي، وفي تحد لردة فعل التحالف الكردستاني الذي سحب وزرؤاه ونوابه من بغداد الى الاقليم ,رد الفعل المرتبك اصلاً بسبب خلافات التحالف الداخلية, قال النائب رياض غريب عن التحالف الوطني : "سنصوت على قانون البنى التحتية بالاغلبية بعد اقرارنا الموازنة بها، لأننا استنفذنا جميع ما طلب منا من مبررات وتفاصيل من قبل الكتل البرلمانية".وحسم النائب عن دولة القانون جبار الكناني الامر باعلانه لقد "غادرنا مبدأ التوافق من غير رجعة".واضاف الكناني "سنمرر القوانين المعطلة ونمضي الى تشكيل الاغلبية السياسية في الحكومة المقبلة".  وقد دان نوري المالكي مواقف اسامة النجيفي، وقال ان النجيفي لم يعد صالحاً لرئاسة البرلمان، لأنه تحول الى رجل طائفي يبث النزعة الطائفية ويدعو الى القيام بثورة ضد العملية السياسية ,ووصف النجيفي بانه " لا يمثل القائمة العراقية، وانه يمثل جزءً منها، ومع ذلك فانه يحاول بث الثقافة الطائفية بشكل مكشوف، وقد تخلى عن مسؤوليته البرلمانية، حيث عطل الكثير من القوانين والمشاريع نتيجة حساباته الخاصة".ودعا المالكي النجيفي الى" تقديم استقالته من البرلمان "وابدى نوري المالكي  امتعاضه من زيارة النجيفي الى قطر, وكشف "انه التقى مع مسؤولين قطريين، واتفق معهم اتفاقات خاصة".
من جهتها, القوى المستهدف بهجوم دولة القانون, ردت كل حسب طاقته ومساحة المناورة التي بحوزته,فاعلنت كتلة الاحرار في محافظة واسط <استكمال الاستعدادات لاستقبال متظاهري "يوم المظلوم" الذي دعا اليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر>التي ستقام في السادس عشر من أذار، وأعلنت أن الهدف من التظاهرة هو" الضغط على الحكومة لتوفير الخدمات وفرص العمل ومحاربة الفساد".أما رد فعل الكتلة العراقية الممزقة فقد جاء على لسان النائب عن العراقية سليم وصال, إن استقالة بعض وزراء القائمة العراقية جاءت لعدم جدية الحكومة بتحقيق مطالب المتظاهرين في محافظات الوزراء" وكشفت النائب سليم، ان " الأيام المقبلة سيتم فيها اتخاذ قرارات مهمة من قبل العراقية مع شركاؤها في العملية السياسية كالجهات المستقلة وأخرى مشاركة في مجلس النواب والحكومة المؤمنة بان الدولة لا تدار بالطريقة الحالية. من جهته أتهم التحالف الكردستاني  دولة القانون بالانفراد في الحكم والقرار السياسي في البلد ونتيجت هذه النهج هو ان الكرد  يسصبحون خارج العملية السياسية.حيث المتحدث الرسمي باسم التحالف  مؤيد الطيب "هناك نية واضحة لدى دولة القانون بالاستفراد بالحكومة وبالقرار السياسي وهذا أمر غير مقبول في بلد متعدد المكونات التي يجب ان يكون لها حضور في ادارة البلد وفي صناعة القرار".وأضاف "كما ان هناك من ينظر الى الخلافات والمشاكل التي تواجه العملية السياسية بانها نتيجة الشراكة والتوافق، واننا نقول عكس ذلك، هي نتيجة عدم الالتزام بالتوافق والشراكة الذي سببت لنا كل هذه المشاكل".وأوضح الطيب الى ان "من يتحدث عن الاقلية والاكثرية، على الرغم من انها متبعة في كل الانظمة الديمقراطية، لكن المقصود بها الاكثرية السياسية وليس الفئوية، وعندما نشعر بمسألة اقصاء الكرد في مسألة مهمة جداً تتعلق بثروات البلد وكيفية توزيعها والتصويت على الموازنة دون وجود نائب كردي في الجلسة فهذا يعني انه لم يبق وجه من اوجه الشراكة، واذا استمر الحال على هذا الشكل،  فمعناه ان الكرد خارج العملية السياسية".

ولعل ما يجلب الانتباه في ردود الفعل الصادرة عن ساسة الموصل والانبار وصلاح الدين كالاخوين النجيفي والعيساوي وابو ريشة وعلي السلمان, هو انه قد خرجت عن لغة الخطاب والجدال السياسي , واعتمدت لغة النهديد والوعيد والالفاظ النابية , ناهيكم عن تبريرها للمظاهر الاستفزازية في التظاهرات كرفع العلم البعثي الفاشي وخطب امراء عصابات القاعدة الطائفية الارهابية.....الخ

ومما يجدر الاشار له هنا هو تلك العملية الاجرامية التي استهدف الجنود العراقيين والسوريين والذي اختلطت دمائهم الزكية على الارضي العراقية, الجنود الذين راحوا ضحية عملية ارهابية نفذتها عصابات القاعدة, حيث يسود الشعور, بأن التظاهرات قد وفرت حاضنة لعودة نشاط القاعدة الارهابي على ضفتي حدود البلدين الشقيقين, العراق وسوريا.

 ان سياسة التنازلات التي تنهجها الحكومة في تنفيذ مطاليب المتظاهرين غير العادلة, كمنح التقاعد للاجهزة القمعية الاجرامية المنحلة, واعادة الممتلكات المنهوبة اصلاً لهم , هي تعبير عن الطبيعة الطبقية للسلطة, باعتبارها سلطة الاغنياء المستعدة لتقديم جزء من الكيكة الى فلول النظام الساقط, ولكنها غير مستعدة لتلبية مطاليب الطبقة العاملة العراقية العادلة, وخصوصاً عمال نفط الجنوب, ناهيكم عن رفض هذه السلطة الاستغلالية منح العاطلين عن العمل حق ضمان البطالة او دعم الفلاح العراقي الفقير لينهض بالزراعة وبحياته,ومنح المرأة الارملة واطفالها حقوق الضمان والتأهيل,بل, انها سلطة تستهر بحق الشعب العراقي في الحياة الحرة الكريمة. غير انها مستعدة لتقديم اقصى التنازلات للقتلة والمجرمين على حساب ضحاياهم من عوائل الشهداء.

وبما أن  المادة السابعة من الدستورالعراقي تنص على :( اولاً: يحظر كل كيان او نهج يتبنى العنصرية او الارهاب او التكفير او التطهير الطائفي او يحرض او يمهد او يمجد او يروج او يبرر له، وبخاصة  البعث الصدامي في العراق ورموزه وتحت اي مسمى كان، ولايجوز ان يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق، وينظم ذلك بقانون). ولعل القاء نظرة على الاحزاب والقوى السياسية الحاكمة وتلك المتظاهرة في محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين , تبين بكل وضوح طبيعة هذه الاحزاب والقوى, كونها عنصرية, طائفية , تكفيرية,ارهابية, فاشية. تمارس الترويج والتحريض والتطهير العنصري والطائفي والارهابي والفاشي, وتهدد الكيان الوطني والسلم الاهلي, وهي بطبيعتها هذه مخالفة للمادة الدستورية المشار اليها اعلاه, وبالتالي يحق للشعب العراقي محاكمتها, مما يتطلب رفع دعوى قضائية من قبل المنظمات المهنية العراقية كنقابة المحامين ونقابة الاطباء ونقابة المهندسين ونقابة المعلمين ونقابة الصحفيين واتحاد الادباء ونقابات العمال والمنظمات الديمقراطية كالطلبة والشباب والنساء .. الخ لمقاضاة قادة ورموزهذه الاحزاب والقوى العنصرية والطائفية والارهابية والفاشية.وانقاذ الوطن من مخاطر التقسيم والشعب من مصير مظلم مجهول.


موقع اليسار العراقي
 العدد  (1902 )   12/03/2013

اطلاق نار من الجانب الكويتي على متظاهرين عراقيين على الحدود المشتركة

http://www.assafirnews.net/index.php/2012-05-14-03-04-35/13648-2013-03-11-17-31-06.html

 

 

الأخبار العربية

الخارجية الروسية تدعو إلى خطوات ملموسة لرسم ملامح التسوية السورية  

 

 

 

 

رئيس بوليفيا: تشافيز اغتيل "مسموما" مثل عرفات

    أعرب الرئيس البوليفي إيفو موراليس عن قناعته بأن نظيرهالفنزويلي الراحل هوجو شافيز قد اغتيل "مسموما" مثله مثل الزعيم الفلسطينيياسر عرفات.

   
وأوضح موراليس في خطاب ألقاه من القصر الحكومي بالعاصمة لاباز أن شافيزتعرض للتسميم بسبب مواقفه القوية المناوئة لسياسة الولايات المتحدة.

   
وأشار الى أن "أشقاؤنا في فنزويلا، مثل نيكولاس مادورو سيجرون تحقيقاتواسعة، لكنني شبه مقتنع بأنه مات مسموما"، مشبها الأمر بوفاة الرئيسالفلسطيني السابق ياسر عرفات والقائد الثوري اللاتيني سيمون بوليفار

   
وأشار موراليس إلى أن الإمبراطورية الأميركية قادرة على هزيمة كل الحكومات والزعماء والحركات الاجتماعية المناهضة للرأسمالية.

   
وامتدح موراليس الرئيس الفنزويلي الراحل، الذي وصفه بـ "الشقيق"، وأسنداليه الفضل في "تبدد الخوف من مواجهة الإمبريالية وكشف الحقائق أمامالعالم".

http://jam3.org/list/international_news

 

العدد  ( 1901 )   11/03/2013

 

الأخبار العراقية

ارتفاع عدد ضحايا تفجير قضاء الدبس بكركوك الى 103 اشخاص

 

الأخبار العربية

مراسلة الميادين: وزير الداخلية التونسي الجديد يعتبر الكشف عن ملابسات إغتيال شكري بلعيد من أولوياته
 
مراسل الميادين: لافروف أثناء إستقباله وفد هيئة التنسيق الوطنية السورية برئاسة د. هيثم منّاع: الحكومة السورية نشرت أفكاراً تعرب فيها عن إستعدادها للحوار
 
 
  
 
 
 
 

 

 

 

العدد (1900 ) 10/03/2013
 

على وقع بروز زعامات ارهابية في التظاهرات واقرار الميزانية : انشقاق الكتلة العراقية وتخبط التحالف الكردستاني


جاءاعلان إياد علاوي عن قائمته الانتخابية الجديدة ليختتم فترة من الصراع الخفي بين اقطاب الكتلة العراقية, وفي حين اعتبر الناطق الرسمي السابق عن القائمة العراقية، حيدر الملا، في بيان أصدره" أن دعوة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لوزراء العراقية الانسحاب من الحكومة تشكل "تناقضاً ودعاية" انتخابية ولا تحمل مشروعاً حقيقياً، مطالباً النجيفي بتقديم استقالته كونه من الخط الأول في القائمة".قال النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، "على الأخوين النجيفي (رئيس البرلمان أسامة النجيفي وشقيقه أثيل محافظ نينوى)، تقديم استقالتهما لطالما أنهما يعترضان على العملية السياسية"، متسائلاً "كيف يطالب النجيفي من وزراء العراقية الاستقالة وهو ضمن هذه الحكومة".وأضاف الصيهود، أن "القائمة العراقية تدرك توجه النجيفي، وسعيه لأن ينصب نفسه وشقيقه كممثلين عن المكون السني، ورئيساً عليه، لكي يهمش الآخرين في القائمة ويقصيهم عنها"، مشيراً إلى أن "النجيفي يريد أيضا ضرب العملية السياسية من الداخل من خلال محاولته إدامة التظاهرات، كي يظهر بأنه المدافع الوحيد عن مصالح المتظاهرين، في وقت هو من صادر حقوقهم، كي يتسلق على أكتافهم انتخابياً".يذكر ان الائتلاف الجديد يضم (20) مكونا سياسيا, ليس بينها مكونات النجيفي والعيساوي والهاشمي , الذين اعلنوا بدورهم, دعماً مطلقاً للتظاهرات في مدن الانبار الموصل وصلاح الدين, رغم هيمنة الخطاب القاعدي الارهابي على منصاتها, هذا الخطاب المتحالف مع القوى الارهابية المقاتلة في سوريا, الخطاب المدعوم والممول من أل حمد وأل سعود والكيان الصهيوني, الخطاب الذي يريد اشعال حرب طائفية في العراق والمنطقة برمتها.

وفي الوقت الذي تتعرض فيه الحكومة الى ضغط شعبي رافض للتنازلات التي تقدمها للمتظاهرين, خصوصاً على صعيد مكافأة منتسبي الاجهزة البعثية الفاشية على جرائمها بحق الشعب العراقي,وتتظاهر جماهير المحافظات الوسطى والجنوبية مطالبة بحق ضحايا النظام البعثي الفاشي المقبور, أعلنت رئاسة اقليم كوردستان، عن دعوة جميع ممثلي القوى الكوردستانية في الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي بالتوجه إلى الاقليم للتشاور في الاجراءت التي تمنع نهج "التسلط والانفراد والاقصاء"، محملةً نوري المالكي ودولة القانون مسؤولية ما ستترتب على ذلك من نتائج مفتوحة على كل الاحتمالات. وقال بيان رئاسة الاقليم ان "القوى الكوردستانية التي كانت عامل توحيدٍ وتوافق، لم تتردد في جميع المنعطفات، باتخاذ ما يساعد على التصدي للمخاطر التي واجهت العراق، وهو ما فعلته قبل اكثر من شهرين بتوجيه رسالة الى التحالف الوطني بجميع اطرافه".وأوضح بيان مسعود البارزاني أن الرسالة كانت "تتضمن رؤياها لمعافاة الحياة السياسية ، والحيلولة دون تفكك قواعد العملية الديمقراطية، ولم تكن الرؤيا، سوى تجسيد لمطالب عراقية الطابع، تنطلق من الدستور والتوافق الوطني والاتفاقات المبرمة، ولم تلق الرسالة للاسف، بما تستحقها من اهتمام وجدية".علماً ان المعطيات الواردة من داخل التحلاف الكردستاني تشير بقوة الى احتما انهياره و وقد يترافق هذا الانهيار بحسم الصراع الداخلي الدائر في حزب جلال الطالباني على خلافته.وتضمن البيان دعوة للتحالف الوطني العراقي هي اشبه بالتهديد المبطن "نجد من مسؤوليتنا التاريخية وواجبنا، ان نتوجه الى جميع القوى الوطنية الحريصة على حماية النظام الديمقراطي ومسيرته، والحرص على ايقاف التدهور والانحدار وبشكل خاص قوى التحالف الوطني، ان تتخذ موقفاً صريحاً مباشراً ضد السياسة التي تدفع الى التفريط بما تحقق من انجازات، وانهاء الشراكة والتوافق الوطني والاجهاز على العملية السياسية الديمقراطية". وبرر البيان قرار استدعاء ممثليه من بغداد إلى أنه "انطلاقاً من كل ذلك، نعلن توجهنا دعوة ممثلي القوى الكوردستانية في الحكومة الاتحادية وقادة الكتلة الكوردستانية البرلمانية الى كردستان، للتشاور ولاتخاذ الموقف الذي ينسجم مع تطلعاتنا، والعمل للحيلولة دون امرار نهج التسلط وتكريس سياسة الانفراد والاقصاء".وحمل البيان دولة القانون ونوري المالكي شخصياً المسؤولية عن ما يمكن يتخذه التحالف الكردستاني من خيارات ",,, ونحن اذ نضطر لاتخاذ هذا الموقف ،المفتوح على كل الخيارات..".فأن "دولة القانون ورئيسه المالكي، والمتعاونين معه، مسؤولية ما قد يترتب على ذلك، وما يمكن ان تقود اليه من مواقف وتطورات".

الخلاصة , يمكن القول اليوم, بأن فضاءاً سياسيا عراقيا جديدا أخذ بالتبلور, ولادة جبهة وطنية عراقية على الارض متكونة من القوى الوطنية داخل العملية السياسية والمعارضة الوطنية العراقية من جهة , وجبهة رجعية تقسيمية مرتبطة بالرجعية الخليجية والصهيونية العالمية, واقع جديد سيأخذ العراق الى معركة وجود او عدم وجود.


العدد  ( 1899 )   09/03/2013

الأخبار العراقية

التظاهرات وانتخابات المحافظات والموقف الوطني المطلوب

موقع اليسار العراقي - الأخبار بالمنظور اليساري - الاخبار العراقي : التظاهرات وانتخابات المحافظات والموقف الوطني المطلوب

في الوقت الذي اعلن فيه تنظيم القاعدة الارهابي الصهيوني عن تواجده رسمياً على منصات تظاهرات الموصل والانبار وصلاح الدين عبر رفع رايته وانشاد اناشيده وخطب مجرميه وشيوخه القتلة,بحماية عصابات الاجهزة البعثية القمعية الطليقة,لتتحول هذه التظاهرات, كما حذرنا سابقا, الى حاضنة للقوى الارهابية والفلول البعثية الفاشية ممولة من آل حمد وأل سعود خدم الصهيونية العالمية , في أطار مشروع تقسيم العراق وتفتيت المنطقة الى امارات طائفية اثنية. يناشد ممثل مرجعية السيستاني المواطنيين العراقيين باهمية المشاركة في انتخابات المحافظات, حيث اعلن قلقه من توفر معلومات ومعطيات لديه عن نية المواطن العراقي العزوف عن المشاركة في هذه الانتخابات.اما الصراع الدائر بين الكتل السياسية المتخاصمة فقد وصل حد استخدام الشتائم البذيئة وقذف الاحذية.

وجاء اقرار ميزانية 2013 ليمثل خطوة نحو تشكيل تحالف جديد في البرلمان يضم الائتلاف الوطني وقسم من مكونات الكتلة العراقية , في مواجهة التحالف الكردستاني وبقايا الكتلة العراقية الاخذه في التمزق, علماً ان التحالف الكردستاني يعاني من صراع خفي شديد على خلفية رفض بعض اطرافه السياسة الانفصالية المتطرفة التي ينهجها مسعود البارزاني , والتي بحسب رأي المعترتضين تهدد بخسران الشعب الكردي لمكتسباته الاستراتيجية الراهنة.

ان اليسار العراقي بصفته حركة ثورية يؤمن بأن مرجعيته الوحيدة, هي الشعب العراقي, وبما ان الشعب يعاني من الظلم والفقر والبطالة وانعدام الامن والخدمات, فأن التيار اليساري يدعو الشعب الى اخذ قضيته بيده للخلاص من هذه الطبقة السياسية الفاسدة, واعلان مقاطعة انتخابات اللصوص, فلا انتخابات حرة ونزيهة دون قانون احزاب او قانون انتخابي حضاري ورقابة حقيقية.وليس امام من يدعي الوطنية العراقية من طريق لاثبات انحيازه للشعب, سوى طريق الانتقال من موقع المشارك في العملية السياسية الفاسدة الى موقع المعارضة الوطنية السلمية للطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة.

 

 

الأخبار العربية

الخارجية الصينية: ندعم أية تسوية للأزمة السورية تقبلها كافة الأطراف  

صحيفة: 3 آلاف طن من الأسلحة والذخائر وصلت للمسلحين في سورية  

 

الأحكام بحادثة "الاستاد" تشعل الشارع المصري

 
 
فنزويلا: مادورو: سعينا الى بناء مجتمع خاص بنا يضمن استقلالنا

العدد  ( 1896 )     06/03/2013

الأخبار العراقية

 

مكافأة القتلة من منتسبي اجهزة القتل والاغتصاب البعثية الفاشية على جرائمهم بحق الشعب العراقي

فيما لم يقدم اياً من مجرمي اجهزة القتل والاغتصاب والتعذيب البعثية الفاشية الى العدالة, يطلع علينا حكام اليوم بمنح هؤلاء القتلة والمجرمين حقوقاً تقاعدياً,في خطوة ذات دلالة على تمسكهم بالحكم باي ثمن, حتى وان كان ذلك الثمن, هو مكافأة القاتل على قتله للمناضل الشهيد والمغتصب لاغتصابه المناضلين والمناضلين. من جهته المهرب الدولي مسعود البارزني الحامي لمجرمي الانفال, كان قد كافئ هؤلاء القتلة بضمهم لمليشياته ومنح الالاف منهم التقاعدات بل والامتيازات. في وقت يعاني فيه ابناء واهالي الشهداء والضحايا من البطالة والفقر والجوع وانعدام الخدمات, ناهيكم عن عدم حصولهم على الرعاية والتاهيل والتعويض, كما حولت قصور الطاغية المقبور الى مقرات ومنتجعات للطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة بدلاً من ان تكون مراكز للرعاية والتأهيل والتطبيب لذوي الشهداء .

ولا تزال حلبة صراع حيتان الفاسد تشهد جولات من الخصام والزعل حول حجم الحصص المنهوبة, ورغم توارد المعلومات على تقديم اقطاعيتي اربيل والسليمانية تنازلات على صعيد " السماح" بتسليح الجيش العراقي مقابل تنازل الحكومة المركزية عن شرطه في تنفيذ مواد الدستور الخاص باستخراج وبيع النفط العراقي في كردستان العراق, فإن الاتفاق لم ينجز بعد, والجولات ستتواصل ومحنة الشعب متواصلة والى مزيد من التدهور والمعاناة.

 

موقع اليسار العراقي


 

الأخبار العربية

الأمم المتحدة: سورية تتجه نحو كارثة كاملة مع استمرار عبور الآلاف للحدود يومياً  

 
مراسل الميادين: الناطق الرسمي بإســم الجبهــة الشعبيــة: أربعينــية الفقيد شكري بلعيــد ستكون
 
مراسل الميادين: حملة إعتقالات تنفذّها قوات الأمن اليمني في مدينة عدن
 
مراسل الميادين: محكمة جنايات الجيزة تقضي بالسجن 37 عاماً علي رجل الأعمال المصري أحمد عز
 
مصر: إصابة 142 في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في بورسعيد
 
 
 
 

فنزويلا تعلن الحداد سبعة أيام بعد وفاة رئيسها تشافيز 
http://kassioun.org/

فنزويلا تعلن الحداد سبعة أيام بعد وفاة رئيسها تشافيز 
http://kassioun.org/

مراسل الميادين: الحكومة الإيرانية تعلن الحداد العام تضامناً مع الشعب الفنزويلي وتقديراً للرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز
 

 

العدد  ( 1895 )     05/03/2013

 

الأخبار العراقية

 

موقع اليسار العراقي - الاخبار في المنظور اليساري : تحرر الجماهير العراقية المضطهدة من خداع اصحاب العمائم هو الخطوة الاولى المهمة على طريق تحرر الشعب العراقي من هيمنة الاحزاب الطائفية الاثنية على الحكم 

تحرر الجماهير العراقية المضطهدة من خداع اصحاب العمائم هو الخطوة الاولى المهمة على طريق تحرر الشعب العراقي من هيمنة الاحزاب الطائفية الاثنية على الحكم , هذه الاحزاب  المتاجرة بالشعارات الطائفية العنصرية, وبهذا السياق نثمن الموقف النزيه الشجاع للعلامة أحمد الكبيسي- الذي اعلن ب ( إن آخر ما يمكن ان يصلح العراق ويوحده هي العمامة سواء كانت سوداء ام حمراء، فإذا ما تولى رجال الدين قيادة العراق فاقرأ عليه السلام....) . وندعو الجماهير العراقية الكادحة الى اتخاذ الخطوة الانقاذية الثانية متمثلة في مقاطعة انتخابات مجالس المحافظات ما دام العراق دون قانون انتخابي حقيقي وعدم توفر الظروف الموضوعية المساعدة على إجراء انتخابات حرة نزيه،اما الخطوة الثالثة المطلوبة, فهي مطالبة جميع اعضاء الرئاسات الثلاث والحكومة والبرلمان ومجلس الحكم المنحل والجمعية الوطنية والوزارات السابقة, اضافة الى اعضاء حكومة وبرلمان اربيل وعلى رأسهم رئيس الأقليم, مطالباتهم جميعاً الكشف عن حجم الاموال التي حصلوا عليها خلال فترة العشر سنوات الماضية, على ان تقترن هذه المطالبة بمطلب الاعلان امام الشعب العراقي, عن مصير الاموال العراقية المسجلة باسماء اعضاء النظام البعثي الفاشي المقبور.

ليس امام الشعب العراقي من طريق للخلاص من القتل والجوع والظلم والفساد والدمار و نظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد, سوى طريق الانتفاضة الشعبية, فالتخلص من وهم اصلاح النظام الفاسد من داخله الذي يروج له الكتل السياسية المتخاصمة المتحاصصة, هذا الوهم الذي تطبل له ذيول هذا النظام من القوى الانتهازية الوصولية التي ترفع الشعارات الليبرالية والشيوعية المزيفة, يتطلب الإرادة الشعبية الوطنية التحررية لخوض معركة اسقاط هذه العملية السياسية الفاسدة, وإقامة حكومة انقاذ وطني من الكفاءات الوطنية العراقية المستقلة. 

 

 

الأخبار العربية

مصر: مراسل الميادين: تجدد المواجهات بين محتجين والقوى الأمنية في بور سعيد
مصر: عشرات الضباط يقطعون الطريق أمام مجلس الشرطة بصلاح سالم إحتجاجاً على مقتل زميلين لهم
فلسطين: مراسل الميادين: طلاب جامعة بير زيت يطردون السفير البريطاني من حرم الجامعة ويرشقون موكبه بالأحذية
سورية: السفير الروسي: إحترام السيادة السورية من الشروط الرئيسة لحل الأزمة السورية بعيداً عن التدخل الخارجي
المرصد السوري لحقوق الإنسان: المعارضة المسلحة تأسر محافظ الرقة في شمال سورية

 

العدد  ( 1891 )      03/03/2013

الأخبار العراقية

موقع اليسار العراقي - الأخبار العراقية - العدد ( 1891 ) 03/03/2013

حين يرفع المتظاهر علم البعث الفاشي

علم الجمهورية العراقية .. جمهورية ثورة 14 تموز 1958 الخالدة ... راية الانجازت العمالية والفلاحية والوحدة والوطنية....العلم الذي استشهد دفاعاً عنه قادة ثورة 14 تموز وقادة الحزب الشيوعي العراقي والالاف من الكادحين العراقيين.

 
سيبقى علماً عراقياً وطنياً تحررياً

الخزي والعار لكل من يرفع العلم البعثي الفاشي ... علم المقبور صدام حسين .. علم المتاجرة بالرموز القومجية المزيفة والاسلاموية الرخيصة
الخزي والعار لكل من يرفع علم نظام المحاصصة الطائفية الاثنية .. النسخة المسخ عن علم البعث المقبور... علم اللاهوية الوطنية والمتاجرة بالرموز الاسلاموية المزيفة

حين يرفع المتظاهر علم البعث الفاشي

علم الجمهورية العراقية .. جمهورية ثورة 14 تموز 1958 الخالدة ... راية الانجازت العمالية والفلاحية والوحدة والوطنية....العلم الذي استشهد دفاعاً عنه قادة ثورة 14 تموز وقادة الحزب الشيوعي العراقي والالاف من الكادحين العراقيين.


سيبقى علماً عراقياً وطنياً تحررياً

الخزي والعار لكل من يرفع العلم البعثي الفاشي ... علم المقبور صدام حسين .. علم المتاجرة بالرموز القومجية المزيفة والاسلاموية الرخيصة
الخزي والعار لكل من يرفع علم نظام المحاصصة الطائفية الاثنية .. النسخة المسخ عن علم البعث المقبور... علم اللاهوية الوطنية والمتاجرة بالرموز الاسلاموية المزيفة

 

الأخبار العربية

عبد العزيز القطي النائب عن "حركة نداء تونس": حكومة العريض ستفشل و"النهضة" تنهار

المعلم: من يبحث عن حل سياسي لا يعاقب الشعب السوري  

المرصد السوري: "النصرة" تشنق فلسطينيين في اليرموك
 

أوباما: التخفيضات التلقائية ستشكل ضربة للاقتصاد الأمريكي

عشرات الآف البرتغاليين يتظاهرون اجتجاجاً على التقشّف

 

العدد  ( 1890 )      02/03/2013

الأخبار العراقية

الكبيسي يحذر الطبقة السياسية الحاكمة في العراق من مصير مشابه لمصير المقبور صدام حسين

كشف الشيخ احمد الكبيسي ان السفارات الامريكية في دول العالم تقوم باحصاء اموال الساسة العراقيين في الخارج وان السفارات الامريكية بدول العالم بدأت تحصي اموال الساسة العراقيين بالبنوك الدولية, محذرا الطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة في العراق من مصير لا يختلف عن مصير الدكتاتور المقبور,وقال الكبيسي خلال برنامج استوديو التاسعة الذي يبث من على قناة البغدادية يوميا "ان صدام حسين قاتل نيابة عن الامريكان لمدة عشر سنوات ضد ايران ,وتسبب في قتل اكثر من مليون عراقي, وكان بوش الاب يسميه بولدنا البار ولكن راينا ما فعلت نفس هذه الدولة بهذا الابن الذي نفذ اجنداتهم خلال الفترات , حيث رموه الى المزبلة"
 .وقال الكبيسي للساسة العراقيين انتم لستم اغلى من صدام حسين بالنسبة للامريكان وان الامريكان سيضحون بكم في اي وقت يروه مناسبا

 

الأخبار العربية

موقع اليسار العراقي - الاخبار العربية

بوتين وأوباما: لوقف النشاط المسلّح في سورية
http://www.alyasaraliraqi.net/

بوتين وأوباما: لوقف النشاط المسلّح في سورية

روسيا ترد على اجتماع روما: استحالة الحل العسكري للأزمة السورية  

التايمز: واشنطن تدرب مقاتلين من المعارضة السورية في الاردن  

http://kassioun.org/

مراسل الميادين: قوات الامن اليمنية تقتحم ساحة الحرية بالمنصورة بعدن وتفرّق المعتصمين بالقوة
 
وقفة إحتجاجية لناشطين مصرييّن ستنفذ بالتزامن مع لقاء عمرو وكيريالأخبار العالمية
 
إشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في مدينة المنصورة المصرية
 
 

http://kassioun.org/

 

العدد  ( 1889 )      01/03/2013

 

الأخبار العراقية

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش, فالفضائيات العراقية تعج بعشرات المشايخ التي تطلق صيحات طائفية مسممومة مدفوعة الثمن قطريا وسعودياً,وبدأ الناس يتلقون  ( رسالة تهديد وطلقة) لاجبارهم على مغادرة اماكن سكناهم, وطلعت علينا تسميات لمليشيات ظلامية اجرامية, وعلى ما يبدو فإن الاجهزة البعثية الفاشية القمعية قد نزلت الى الميدان بكامل خبراتها في القتل والتفجير والاغتيال, ممولة ومسلحة من قبل ال سعود وال حمد خدم الصهيونية في المنطقة, متحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي....التفاصيل على الموقع الاخباري التالي

http://www.nahrain.com/ar/

الأخبار العربية

انتفاضة هيئة التنسيق - وبرنامج الاعتصامات

http://www.lcparty.org/website/

مصدر: الرئاسة المصرية تعرض على جبهة الإنقاذ المشاركة في الإنتخابات مقابل إقالة حكومة هشام قنديل

الامم المتحدة: على الدول الامتناع عن تقديم الدعم العسكري لاطراف النزاع في سورية  

الاتحاد الاوروبي يسمح بتقديم مساعدات عسكرية وفنية للمعارضة السورية  

تشوركين: المواقف الروسية والأمريكية تجاه الأزمة السورية تقاربت إلى حد ما  

الابراهيمي: لا يمكن وقف إطلاق النار بالمستقبل القريب إلا وفق حزمة للحل النهائي

http://kassioun.org/

  

 

 

العدد  ( 1888 )  28/02/2013

الأخبار العراقية

 

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش, فالفضائيات العراقية تعج بعشرات المشايخ التي تطلق صيحات طائفية مسممومة مدفوعة الثمن قطريا وسعودياً,وبدأ الناس يتلقون  ( رسالة تهديد وطلقة) لاجبارهم على مغادرة اماكن سكناهم, وطلعت علينا تسميات لمليشيات ظلامية اجرامية, وعلى ما يبدو فإن الاجهزة البعثية الفاشية القمعية قد نزلت الى الميدان بكامل خبراتها في القتل والتفجير والاغتيال, ممولة ومسلحة من قبل ال سعود وال حمد خدم الصهيونية في المنطقة, متحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي....التفاصيل على الموقع الاخباري التالي

http://www.nahrain.com/ar/

الأخبار العربية

"الائتلاف السوري" سيطلب دعما عسكريا "نوعيا" خلال مؤتمر روما  

هولاند: تسوية الازمة السورية بالقوة غير ممكنة  

روسيا: من السابق لآوانه رفع حظر توريد السلاح الى ليبيا بالكامل  

اللجنة الوزارية تلتقي وفد الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير  

الحكومة العراقية ترفض طلباً أمريكياً بفرض الحصار على سورية  

http://kassioun.org/

ثورة الجباع تزحف نحو السرايا

http://www.lcparty.org/website/

العدد  ( 1887 )   27/02/2013

 

الأخبار العراقية

 

مرتب الفطيسة مجرم بشتآشان جلال الطالباني يعادل 16 مرتب للرئيس الصيني

ستوديو 9http://www.albaghdadia.com/index.php?option=com_k2&view=itemlist&layout=category&task=category&id=82&Itemid=190

صباح الساعدي: منعتُ طارق حرب من السفرخارج العراق

http://www.alnaspaper.com/inp/view.asp?ID=15874

 

 

الأخبار العربية

  

: الجيش يوجه انذارا غير مسبوق الى 'الاخوان"   اكد ان 'صبره لن يدوم طويلا  

مرسي في حوار 'الثانية صباحا': العصيان المدني بلطجة.. واستقالتي مستحيلة

ww.alquds.co.uk/index.asp?fname=data\2013\02\02-25\25z500.htm&arc=data\2013\02\02-25\25z500.htm

 

 

 

 

العدد  ( 1866 )   26/02/2013

 

الأخبار العراقية

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش, فالفضائيات العراقية تعج بعشرات المشايخ التي تطلق صيحات طائفية مسممومة مدفوعة الثمن قطريا وسعودياً,وبدأ الناس يتلقون  ( رسالة تهديد وطلقة) لاجبارهم على مغادرة اماكن سكناهم, وطلعت علينا تسميات لمليشيات ظلامية اجرامية, وعلى ما يبدو فإن الاجهزة البعثية الفاشية القمعية قد نزلت الى الميدان بكامل خبراتها في القتل والتفجير والاغتيال, ممولة ومسلحة من قبل ال سعود وال حمد خدم الصهيونية في المنطقة, متحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي....التفاصيل على الموقع الاخباري التالي

http://www.nahrain.com/ar/

الأخبار العربية

بعد اتصال كيري بالخطيب.. "الائتلاف السوري" يؤكد المشاركة في مؤتمر روما

لافروف: المتطرفون يسيطرون على صفوف المعارضة السورية.. وهم يعرقلون الحوار  

نيويورك تايمز: السعودية تزود المسلحين في سورية بأسلحة كرواتية  

الأسطول الحربي الروسي سيرابط بشكل دائم في البحر المتوسط  

دولة الاحتلال تتخوف من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة    

http://kassioun.org/

 

 

العدد ( 1863 ) 23/02/2013

الأخبار العراقية

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش, فالفضائيات العراقية تعج بعشرات المشايخ التي تطلق صيحات طائفية مسممومة مدفوعة الثمن قطريا وسعودياً,وبدأ الناس يتلقون  ( رسالة تهيد وطلقة) لاجبارهم على مغادرة اماكن سكناهم, وطلعت علينا تسميات لمليشيات ظلامية اجرامية, وعلى ما يبدو فإن الاجهزة البعثية الفاشية القمعية قد نزلت الى الميدان بكامل خبراتها في القتل والتفجير والاغتيال, ممولة ومسلحة من قبل ال سعود وال حمد خدم الصهيونية في المنطقة, متحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي....التفاصيل على الموقع الاخباري التالي

http://www.nahrain.com/ar/

الأخبار العربية

هيئة التنسيق تناقش اليوم في اجتماعها الخطوات التصعيدية للاسبوع المقبل

اكثر من 100 جريح فلسطيني في يوم الوفاء للاسرى  

http://www.lcparty.org/website/

مرسي يؤجل موعد انطلاق الانتخابات البرلمانية المصرية

http://kassioun.org/

 

الأخبار العالمية

مدفيديف يدعو إلى الإلغاء الفوري للحظر الأمريكي المفروض على كوبا

http://kassioun.org/

الاضراب العام في اليونان

http://www.lcparty.org/website/

 

 

 

العدد  ( 1862 )   22/02/2013

 

الأخبار العراقية

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش

تتواصل عملية الشحن الطائفي حد تجييش الجيوش, فالفضائيات العراقية تعج بعشرات المشايخ التي تطلق صيحات طائفية مسممومة مدفوعة الثمن قطريا وسعودياً,وبدأ الناس يتلقون  ( رسالة تهيد وطلقة) لاجبارهم على مغادرة اماكن سكناهم, وطلعت علينا تسميات لمليشيات ظلامية اجرامية, وعلى ما يبدو فإن الاجهزة البعثية الفاشية القمعية قد نزلت الى الميدان بكامل خبراتها في القتل والتفجير والاغتيال, ممولة ومسلحة من قبل ال سعود وال حمد خدم الصهيونية في المنطقة, متحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي....التفاصيل على الموقع الاخباري التالي

http://www.nahrain.com/ar/

الأخبار العربية

مجلس الأمن الدولي يرفض مشروع بيان روسي يدين تفجيرات دمشق الارهابية

الإبراهيمي: بديل الحل السلمي هو تدمير سورية    

http://kassioun.org/

 

الأخبار العالمية

فوز اليساري رافائيل كوريا بولاية رئاسية جديدة في الإكوادور 
http://kassioun.org/

فوز اليساري رافائيل كوريا بولاية رئاسية جديدة في الإكوادور

 

العدد  ( 1861 )    21/02/2013

الأخبار العراقية

تركيا تغازل أكراد العراق سعياً وراء موارد الطاقة

http://www.uragency.net/index.php/2012-03-11-16-31-52/2012-03-11-16-33-57/17320-2013-02-21-08-55-12

 

الأخبار العربية

مئات الضحايا في تفجير إرهابي في شارع الثورة بدمشق  

http://kassioun.org/

العدد  ( 1858 )   18/02/2013

 

الأخبار العراقية

تسريبات عن ضغوط امريكية ايرانية على المتخاصمين قد تفضي الى اعادة تقسيم للحصص المتنازع عليها مع تجميد بعض الملفات الساخنة

 

الأخبار العربية

دولة الاحتلال تزود تركيا بـ منظومات حربية إلكترونية   

نولاند: لافروف وكيري تباحثا حول الحل السياسي للأزمة السورية  

http://kassioun.org/

المعارضة في مصر تقاطع الانتخابات

http://www.lcparty.org/website/index.php?option=com_content&view=article&id=1493:2013-02-18-10-12-37&catid=1:latest-news&Itemid=50

 

الأخبار العالمية

فوز اليساري رافائيل كوريا بولاية رئاسية جديدة في الإكوادور 
http://kassioun.org/

فوز اليساري رافائيل كوريا بولاية رئاسية جديدة في الإكوادور

http://kassioun.org/  ..

 

العدد  ( 1857 )    17/02/2013

الأخبار العراقية

مقتل وإصابة 152 مواطناً بـ11 تفجيرا في بغداد : اجهزة القمع البعثية الفاشية الطليقة المتحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي تتظاهر في الانبار والموصل وصلاح الدين وتفجر الابرياء في مدينة الثورة والاحياء الشعبية البغدادية في مسعى شيطاني لاشعال حرب طائفية تنفيذاً لاوامر اسياد البعث الصهاينة


اجهزة القمع البعثية الفاشية الطليقة المتحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي تتظاهر في الانبار والموصل وصلاح الدين وتفجر الابرياء في مدينة الثورة والاحياء الشعبية البغدادية في مسعى شيطاني لاشعال حرب طائفية تنفيذاً لاوامر اسياد البعث الصهاينة

مقتل وإصابة 152 شخصا بـ11 تفجيرا في بغداد 

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن 152 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير 11 سيارة مفخخة ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.و إن "حصيلة انفجار اربع سيارات مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، اليوم، بلغت 13 قتيلا وإصابة 34 أخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "ثلاثة سيارات مفخخة أخرى انفجرت بمنطقة الحسينية شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 36 آخرين بجروح متفاوتة".
... 
وأضاف المصدر أن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت في حي الأمين الثانية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، بلغت ستة قتلى و19 مصابا، فيما بلغت حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت بمنطقة الكرادة وسط بغداد، ثلاثة قتلى و13 جريحا بعضهم في حالة خطرة".

وأشار المصدر إلى أن "السيارة المفخخة التي انفجرت بمنطقة المعامل شرقي بغداد، أدت إلى إصابة تسعة مدنيين فقط"، لافتا إلى أن "الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة بمنطقة الكمالية شرقي بغداد، بلغت أربعة قتلى و13 مصابا جميعهم من المدنيين".

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن 152 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير 11 سيارة مفخخة ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.و إن "حصيلة انفجار اربع سيارات مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، اليوم، بلغت 13 قتيلا وإصابة 34 أخرين بجروح متفاوتة"، مضيفا أن "ثلاثة سيارات مفخخة أخرى انفجرت بمنطقة الحسينية شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 36 آخرين بجروح متفاوتة".
...
...
وأضاف المصدر أن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت في حي الأمين الثانية بمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، بلغت ستة قتلى و19 مصابا، فيما بلغت حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت بمنطقة الكرادة وسط بغداد، ثلاثة قتلى و13 جريحا بعضهم في حالة خطرة".

وأشار المصدر إلى أن "السيارة المفخخة التي انفجرت بمنطقة المعامل شرقي بغداد، أدت إلى إصابة تسعة مدنيين فقط"، لافتا إلى أن "الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة بمنطقة الكمالية شرقي بغداد، بلغت أربعة قتلى و13 مصابا جميعهم من المدنيين".
 

الأخبار العربية

الابراهيمي يدعو الحكومة والمعارضة السورية الى عقد اللقاءات بمقر الامم المتحدة  

نصرالله: المقاومة في كامل عدتها.. وما نحتاج اليه لصد أي اعتداء "اسرائيلي" موجود  

http://kassioun.org/

 

 

 العدد  ( 1856 )    16/02/2013

الأخبار العراقية

تظاهرات الموصل والانبار وصلاح الدين والخطة الوطنية المطلوبة

ان الخطوة الوطنية الاولى المطلوبة من قبل جماهيرالانبار والموصل وصلاح الدين,هي ان تعلن البراءة من النظام البعثي الفاشي المقبور وفلوله الاجرامية, لا ان ترفع علمه الاسود الملطخ بدماء الشعب العراقي,عندها يمنكها بناء الجسر الوطني, عبر ملاقاة جماهير المحافظات الوسطى والجنوبية والشمالية في انتفاضة شعبية وطنية شاملة, والا سيكون مصير حراكهم الشعبي العزلة, بل وتعميق الشرخ في النسيج الوطني العراقي الذي تسببت به محافظاتهم ابان انتفاضة

 اذار 1991حين انتفضت جميع المحافظات الوسطى والجنوبية والشمالية ضد الطاغية المقبور وحروبه العبثية وسياسته الاجرامية بحق الشعب العراقي ودول الجوار, وبقت محافظاتهم صامتة ان لم تكن مؤيدة للنظام الاجرامي المقبور.

ان المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والخدمية والامنية التي تعاني منها محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين هي ذاتها التي تعانيها كافة المحافظات العراقية, ولا يمكن حلها اطلاقاً باعادة الاعتبار للقتلة المشمولين بقانون المساءلة والعدالة او بالعفو عن الارهابيين, ولا باعادة تقسيم الامتيازات  بين الكتل السياسية الحاكمة المتاجرة بالمظلوميات الشيعية والسنية والكردية, كما لا يمكن ادانة التدخل الايراني الفض بالشؤون العراقية دون ادانة صريحة وقاطعة للتدخل التركي - الخليجي الفض في الشأن العراقي.

  فالحل الوطني العراقي واضح ,انه الحل الاوحد الغير قابل للقسمة على اثنين, الحل الذي يمثل الإرادة الشعبية الوطنية العراقية , إرادة الطبقات الكادحة المسحوقة خاصة والشعب العراقي عامة , فالأنتفاضة الشعبية الوطنية العراقية طريق الشعب لإسقاط نظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد.وليس امام الاحزاب والقوى والشخصيات المشاركة في هذا النظام والتي تدعي تفهمها لمطاليب الجماهير العادلة وحرصها على الوحدة الوطنية ورفضها تعريض العراق الى مخاطر التقسيم والتفتيت , سوى طريق الانحياز للشعب العراقي والانسحاب الفوري من حكومة المحاصصة الطائفية الاثنية , والعمل على تشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات العراقية المستقلة لفترة انتقالية لا تتحجاوز العامين , تقوم خلالاها بأنجاز مهمتين لا ثالث لهما , المهمة الاولى تحقيق المطاليب الشعبية على صعيد الخدمات والعمل والامن , اما المهمة الثانية فالاعداد لانتخابات حرة حقيقية تفضي الى تأسيس برلمان وطني عراقي عابر للهويات الفرعية, برلمان يتصدى للمهمات الوطنية الكبرى والمتمثلة بأستمكال تحرير العراق من بقايا الاحتلال الاميركية كالغاء اتفاق المصالح الاسترتيجي وتطهير الاراضي العراقية من بقايا قوات الاحتلال والشركات الامنية الصهيونية, واعداد دستور جديد للبلاد يؤسس لإقامة الدولة الوطنية العراقية الديمقراطية . كما يتصدى للمهمات الاقتصادية والاجتماعية باعادة بناء البنية التحتية الصناعية والزراعية والنفطية, التي توفر القاعدة الاقتصادية لانظمة خدمية وتعليمية وصحية متطورة بما يتناسب مع الامكانيات الهائلة التي يتمتع بها العراق.

هذا خيار الشعب العراقي وطريقه نحو حياة الحرية والعدالة الاجتماعية المنتصر حتماً اذا ماتوفرت الإرادة الشعبية الوطنية العراقية , اما طريق الفاشية التي اكتوى الشعب بنارها على مدى اربعة عقود وونظام المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد الذي يعاني منه الشعب راهنا وعلى مدى عقد من الزمان, طريقان لا يدعو لهما الا فولل الن-ام البعثي الفاشي المقبور وحيتان الاحتلال اللصوص تدار الم-لوميات بهما خياراً الا واحد من اثنين    

 

الأخبار العربية

 

كيري: الأسد قادر على إحداث فرق في حلّ الأزمة  

إنقسام أوروبي حول رفع الحظر على الأسلحة في سورية  

الخارجية السورية: تركيا تقوم بدور هدام في الأزمة السورية

بان كي مون: الكارثة تتعمق في سورية بغياب الحل السياسي  

http://kassioun.org/

Photo: http://kassioun.org/

للاستماع لحديث أمين حزب الإرادة الشعبية

د.قدري جميل

عبر إذاعة شام fm

14/02/2013

إضغط هنا

http://kassioun.org/

  

العدد  ( 1173 )      03/02/2013

 

الأخبار العراقية

حاكم العراق الفعلي يواصل ادارة ازمة نظام المحاصصة الطائفية الاثنية-زيارة مرتقبة للجنرال كاسلن الى اربيل للاجتماع مع وزارة البيشمركة

http://www.alforatnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=31997:2013-02-03-08-56-56&catid=36:2011-04-08-17-25-25&Itemid=54

مصدر: هجوم كركوك نفذه أربعة انتحاريين

http://www.assafirnews.net/index.php/2012-05-14-03-04-35/12125-2013-02-03-13-37-53.html

أبو ريشة: أسلحة عشائر الانبار من أسطنبول

http://sna-news.net/index.php?aa=news&id22=1322 

الشهرستاني: سجون العراق فيها 30 ألف سجين تم الافراج عن 3000 منهم حتى الآن

http://almasalah.com/index.phphtml

الكوردستاني: من قال إن القرضاوي سيأتي إلى كوردستان؟.. لا صحة لهذه الدعوة

http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/kurdistan-news/52200-2013-02-03-09-40-06.html

وزير اسرائيلي:علينا أن ندعم أكراد العراق في دولة مستقلة تضم الموصل وكركوك وصلاح الدين

http://www.alnaspaper.com/inp/view.asp?ID=15377

 

 

 

الأخبار العربية

مصادر غربية: خطة الإبراهيمي لن تجد طريقها للتطبيق في المدى المنظور

الاحتلال "الإسرائيلي" يخطط لمزيد من الهجمات الجوّية على سورية ولبنان  

"نيويورك تايمز": البيت الأبيض رفض "خطة كلينتون" لتسليح وتدريب المعارضة السورية  

صالحي: المحادثات مع "الخطيب" قد تسهم في التوّصل إلى حلّ للأزمة السورية  

رئيس ائتلاف الدوحة يؤكد مجدداً استعداده للحوار مع النظام السوري  

http://www.kassioun.org/  

 

العدد ( 1172 ) 02/02/2013

 

الأخبار العراقية

المالكي: عناصر مخابرات دول اقليمية موجودة في مناطق التظاهرات وسنلجأ للحل الامني امام محاولة اعادة القاعدة

http://almasalah.com/index.php/policy.html 

باقرالزبيدي :المخطط الاقليمي كان يستهدف اسقاط النظام السوري والزحف باتجاه المنطقة الغربية من العراق

http://www.assafirnews.net/index.php/2012-06-07-02-27-16/12084-2013-02-02-15-22-15.html

 

الأخبار العربية

رئيس ائتلاف الدوحة يؤكد مجدداً استعداده للحوار مع النظام السوري

"الجبهة الثورية" تتبنى هجوم السفارة الأمريكية في أنقرة

نشطاء المقاومة يقيمون قرية باب المناطير رداً على زحف المستوطنات

لافروف: لو التزمت الاطراف كافة بمواد مؤتمر جنيف طوعاً لما نشبت الحرب في سورية

http://kassioun.org/ 

 

 

العدد  (1155)       15/01/2013

الأخبار العراقية

موقع اليسار العراقي - الأخبار في المنظور اليساري - الأخبار العراقية
مجرم بشتآىشان فطيسة في برلين وغريمه مسعود قلق على مصير حزب جلال

http://www.alyasaraliraqi.net/

مجرم بشتآىشان فطيسة في برلين وغريمه مسعود قلق على مصير حزب جلال

التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar

 

 

 

الأخبار العربية

بوغدانوف: اجتماع للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بشأن سورية نهاية كانون الثاني  

تزامنا مع ذكرى الثورة.. الآلاف التونسيين يتظاهرون مطالبين برحيل حكومة "النهضة"  

55 دولة تنوي إحالة ملف الأزمة السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية  

http://kassioun.org/

 

العدد  (1154)  14/01/2013

الأخبار العراقية

منطقة حظر جوي باشراف تركي سعودي في الانبار والموصل

http://www.alnaspaper.com/inp/view.asp?ID=14978

 

 

الأخبار العربية

الحكومة تصدر قراراً بتشكيل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة عقد مؤتمر الحوار الوطني  

د. جميل: قانون جديد يشدد العقوبات على المتلاعبين بالأسعار وبلقمة الشعب  

استمراراً لدورها القذر في سرقة المنشآت الصناعية، تركيا تعيّن والياً للسوريين!  

الخارجية الأمريكية: لقاء جنيف شهد التوصل إلى نوع من التطور  

http://kassioun.org/

 العدد  (1153)   13/01/2013

 

الأخبار العراقية

 

غَيّر بالأحمر..فإلارادة الشعبية طريق الشعب لإنتزاع حقوقه

 

الأخبار العربية

 

قوات الاحتلال "الاسرائيلي" تقتحم موقع "باب الشمس" وتعتقل نشطاء فلسطينيين  

فرق من القوات الخاصة "الإسرائيلية" والغربية تسللوا إلى سورية  

 يلمح لتقدم بتحديد طبيعة الفترة الانتقالية ودورها بختام اللقاء الثلاثي في جنيف  

http://kassioun.org/

 

 

   العدد  (1152)    12/01/2013

 

الأخبار العراقية

لا للطائفية .. هذا هو الشعار المشترك للتظاهرات " المعارضة " والموالية , اما جميع الشعارات الاخرى فهي ترجمة  للفكر الديني المذهبي الرجعي و الارهابي التقسيمي  والبعثي الفاشي الصهيوني ... فرفع شعا ر لا للطائفية ناتج عن الرفض الشعبي للشعارات الحقيقية للتظاهرات " المعارضة" والموالية من شعار عودة البعث الفاشي ولو في اقليم المنطقة الغربية... الى شعار احقية المكون الاكبر في حكم العراق وما بينهما من شعارات ارهابية طائفية فاشية تقسيمية

التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar

 

الأخبار العربية

http://kassioun.org/

 

العدد  (1152)    12/01/2013

 

   المطران عطاالله حنا :الضغوطات والابتزازات لن تزيدنا إلا ثباتا وصمودا في القدس

الضغوطات والابتزازات لن تزيدنا إلا ثباتا وصمودا في القدس القدس- استنكر سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الاجراءات الاسرائيلية التي اتخذت بحق كنيسة القيامة في القدس وقال سيادته في تصريحات صحفية اليوم في كنيسة القيامة: بان هذا الاجراء يندرج في اطار الابتزازات والضغوطات التي تمارس على المؤسسات الدينية في القدس وهي ضغوطات وابتزازات مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا . فقد كثرت في الاونة الاخيرة التعديات على الكنائس والتطاول على رجال الدين المسيحي حيث ان المجموعات اليهودية المتطرفة تشتمنا ليلا ونهارا وعندما نسير في شوارع القدس يبصقون علينا ويشتموننا بكلمات بذيئة .ان هذة العنصرية لا يمكن السكوت عليها وقد بدأت تكبر وتتعاظم في المدة الاخيرة واليوم اتى هذا الاجراء الاسرائيلي بحق كنيسة القيامة وهو إهانة لكل مسيحي في البلاد وفي كل ارجاء العالم .إننا واذ نعلن رفضنا لكل الاجراءات الاسرائيلية الظالمة نؤكد باننا سندافع عن كنيسة القيامة مهما كان الثمن غاليا ولن نتنازل عن ذرة تراب من اوقافنا  وستبقى القدس رمزا للوحدة الوطنية الاسلامية المسيحية حيث تتعانق فيها الكنائس والمساجد.فالتعدي على كنيسة القيامة هو تعدي علينا جميعا كما ان التعدي على المسجد الاقصى المبارك هو تعدي علينا جميعا ايضا .إننا نطالب العالم المسيحي وكل شرفاء العالم بان يلتفتوا الى كنيسة القيامة قبلة كل المسيحيين في هذا العالم, كما ونطالبكم بان تلتفتوا الى القدس وما تعانيه من ظلم وممارسات تعسفية حيث بتنا نعامل كالغرباء في بيوتنا ويغلقون الشوارع وبوابات القدس متى يريدون ويعرقلوا حركة رجال الدين, والبارحة تحديدا اجبر غبطة البطريرك ان يسير الى باب الجديد مشيا على الاقدام لكي يستقل سيارته لان السيارة منعت من الدخول الى البطريركية بحجة اقامة فعالية اسرائيلية ثقافية في باب الخليل وقد كثرت في المدة الاخيرة ظاهرة الاغلاقات والمضايقات وخاصة في منطقة باب الخليل وهو الباب الذي يؤدي الى البطريركيات و الاديرة والكنائس في القدس القديمة .ويحق لنا ان نتسائل هل يريدون لنا ان نرحل من القدس العتيقة؟هل يريدوننا ان نترك كنائسنا واديارنا ونذهب الى مكان آخر؟لماذا كل هذة المضايقات والممارسات؟ التي لها عنوان واحد ,إننا اناس غير مرغوب فينا في القدس .نقول لهم باننا سنبقى في القدس رغما عن ظلمكم واضطهادكم لنا فانتم تظلمنوننا في احتلالكم والعالم يظلمنا بصمته لا بل بتآمره في بعض الاحيان .سنبقى في كنائسنا واديارنا في القدس مادام الدم ينبض في عروقنا.

--

العدد  (1151)    11/01/2013 

 

الأخبار العراقية

برلمان المحاصصة الطائفية الاثنية الفاسد يواصل جلسات التكاذب والتنافق واعادة التحاصص وفلول البعث الفاشي المتحالفة مع تنظيم القاعدة الارهابي الصهيوني تكدس الاسلحة وتضخ الاموال في الرمادي والموصل وصلاح الدين

 التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar

 

غَيّر بالأحمر..فإلارادة الشعبية طريق الشعب لإنتزاع حقوقه

 

الأخبار العربية

الخارجية الروسية: على السوريين أن يقرروا مستقبل بلادهم دون فرض وصفات جاهزة  

"رويترز": المسلحون الأجانب يقاتلون لإقامة دولة إسلامية بسورية.. ونفوذ المتشددين واضح في حلب  

دول أوروبية تدعو إلى إحالة الملف السوري للمحكمة الجنائية الدولية  

الاعلان عن اعتقال أكبر خلية لتنظيم "القاعدة" في العراق  

 

http://kassioun.org/

 

 

العدد  (1150)    10/01/2013

الأخبار العراقية

غَيّر بالأحمر..فإلارادة الشعبية طريق الشعب لإنتزاع حقوقه

 

الأخبار العربية

 

الإبراهيمي: على المعارضة والنظام القبول بخطة جنيف وتنفيذها  

الخارجية الروسية: من الضروري التحرك السريع والحاسم على طريق التسوية السياسية في سورية  

http://kassioun.org/

 

العدد  ( 1148 )    08/01/2013

 

الأخبار العراقية

هيمنة الخطاب الطائفي الاثني على التظاهرات المعارضة والتظاهرات الموالية تعبيراً عن الهوية الطبقية الاستغلالية للقوى الحاكمة المتصارعة على النفوذ والمستندة الى التحالفات الاقليمية المعادية لشعوب المنطقة , اما الصهيونية العالمية فتشرف مباشرة على تنفيذ خطة تقسيم العراق بواسطة حاكم العراق الفعلي الفريق كاسلن مدير ما يسمى مكتب التعاون الأمني العراقي ـالأمريكي , معتمدة في ذلك  على شبكة جواسيسها من فلول البعث الفاشي وعناصر قيادية في الكتل المتحاصصة المتخاصمة... التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar/

 

الأخبار العربية

الحلقي يدعو لاجتماع نوعي لـ وضع آليات لمبادرة الأسد

مظاهرات في تركيا رفضاً لانخراط الحكومة في مخططات الناتو

 

 

 

العدد  ( 1147 )  07/01/2013

 

الأخبار العراقية

فشل برلمان المحاصصة الطائفية الاثنية في عقد جلسة استثنائية واحتمال الذهاب الى انتخابات مبكرة هو الاكثر قبولاً من الشارع العراقي ...التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar/

 

 

وثيقة : كتلة المواطن هي التي طالبت بالغاء البطاقة التموينية

http://maysanonline.com/news.php?readmore=4704

 

الأخبار العربية

الأسد يطرح حلاً سياسياً للأزمة من ثلاث مراحل  

روسيا ترسل قوة بحرية إلى سورية رداً على نشر الـ باتريوت  

عباس يصدر قراراً بإصدار وثائق تحمل اسم دولة فلسطين   

http://kassioun.org/

 

 

العدد  ( 1146 )   06/01/2013

 

الأخبار العراقية

فلول البعث الفاشي المدعومة من الصهيونية العالمية والمغطاة قانونياً بالقائمة العراقية المشبوهة تعلن ساعة الصفر لخطة تقسيم العراق...التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar

 

العدد  ( 1145 )   05/01/2013

 

الأخبار العراقية

حيتان الفساد في حيص وبيص : حل الحكومة والذهاب الى انتخابات مبكرة !!...حكومة تصريف اعمال لكسب الوقت أم حكومة مشكلة من لصوص البرلمان المسخ؟..إما حاكم العراق الفعلي الفريق كاسلن مدير مكتب التعاون الأمني العراقي ـالأمريكي وبعض المستشارين منالسفارة الأمريكية ففي إجتماع مفتوح لمراقبة التطورات وإصدار التوجيهات للاتباع كي لا يفلت الوضع عن السيطرة...التفاصيل على الموقع الاخباري

http://www.nahrain.com/ar/

 

 

الأخبار العربية

الاحتلال يباشر في بناء جدار أمني في الجولان المحتل

الخارجية السورية تنتقد عدم حيادية الأمم المتحدة في تقاريرها  

خبير: المناورات الروسية المزمعة إشارة عسكرية إلى الغرب  

مصر: المعارضة تضع عشرة شروط للمشاركة في الانتخابات  

وفد عسكري يصل إلى تركيا استعداداً لنشر الـ باتريوت    

http://kassioun.org/  

 

 العدد  ( 1144 )    04/01/2013

 

الأخبار العربية

نصر الله يدعو لحماية النفط اللبناني من الاحتلال  

جيش الاحتلال يستعد لمناورات الحزام الأزرق  

جميل: الظرف الموضوعي نضج من أجل الوصول إلى الحل السياسي  

http://kassioun.org/  

 

   العدد  ( 1143 )    03/01/2013

 

الأخبار العراقية

المدن العراقية تغرق مطراً وحيتان الفساد يغرقون تخمة وفلول البعث تلتقط الفرصة

 

الأخبار العربية

اجتماع ثلاثي لوزراء النفط في سورية وإيران والعراق

مصر: جبهة الإنقاذ ستخوض الانتخابات بقوائم موحدة  

الفصائل الفلسطينية تحذّر من تداعيات الوضع الخطير في المخيم  

أمين حطيط: ايران انتقلت الى مفهوم القوة الدولية  

http://kassioun.org/  

العدد  ( 1141 )     31/12/2012

 

 

الأخبار العراقية

اكاديميون أكراد يتهمون رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني بالفساد ويطالبون باستجوابه

http://www.almasalah.com/index..html

دولة القانون يُحذّر من مخطط خارجي لتقسيم العراق

http://www.uragency.net/index.php/2012-03-11-16-31-52/2012-03-11-16-33-35/14753-2012-12-30-14-01-16

المالكي يأمر بإطلاق سراح المعتقلات ويدعو لإجراء انتخابات مبكرة

http://ipairaq.com/?p=70051

 

 

  

العدد (1140)   30/12/2012

 

الأخبار العراقية

التحالف الكردستاني يؤكد على حل مشكلة المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية واقليم كردستان

http://assafirnews.net/index.php/-2.html

النجيفي يحذر من انهيار العملية السياسية ويؤكد ان الشعب فقد ثقته بالحكومة !! قر

http://www.qeraat.org/news.php?action=view&id=1707

المطلك: شعارات مظاهرات الانبار تخدم أعداء العراق

http://sna-news.net/index.php?aa=news&id22=14376&lang=

 

 

الأخبار العربية

مصادر دبلوماسية: الإبراهيمي في القاهرة لاطلاع المسؤولين المصريين على نتائج زيارته لدمشق وموسكو  

ليبيا .. جهاز أمني لحماية الدبلوماسيين وخطة لإخلاء البلاد من السلاح  

موسكو تعلن عن تأييدها للموقف الفلسطيني الحيادي من الأزمة السورية  

تصريح للناطق باسم ائتلاف قوى التغيير السلمي  

بدء المحادثات بين لافروف والإبراهيمي في موسكو حول سوريا

مصر .. قادة المعارضة يتهمون حلفاء الرئيس بتكميم الأفواه  

لافروف: الشعب السوري وحده هو من يقرر متى يجب أن يرحل الأسد  

http://kassioun.org

المعارضة البحرينية:"تصعيد شعبي حتى تحقيق المطالب

http://al-madinanews.com/index.html

   العدد (1138)   28/12/2012

  

الأخبار العراقية

مقربون من البارزاني يزورون تل أبيب وإسرائيل تعرب لتركيا عن دعمها لنشاط السنة في العراق

http://www.almuraqib.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1166:2012-12-27-21-16-27&catid=35:2012-11-03-18-41-16&Itemid=57

النجيفي يحذّر "من تفجر المواقف" وحدوث حرب أهلية

http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/iraq-news/50409---q--q---.html

تحذيرات من انتفاضة مليونية قد تجتاح جميع محافظات العراق 

http://www.qeraat.org/news.php?action=view&id=1653

الساعدي: صدام كان يكنى بابي الطماطم واليوم المالكي اصبح بطل المجاري

http://www.alestiqama.com/news.php?cat=siasy&id=5842

زعيم التيار الصدري يتأسف على تكرار الشعارات الطائفية والاستفزازية غير الوطنية في تظاهرات الانبار

http://khabaar.net/index.php?news=9527

تنظيم عراقي مسلح يهدد باستهداف المصالح التركية

http://www.non14.net/39296.htm

قطر تدعم العيساوي لزعامة السنة كرأس حربة ضد الشيعة

http://www.almuraqib.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1160:2012-12-27-11-29-59&catid=35:2012-11-03-18-41-16&Itemid=57

 

الأخبار العربية

آخر الأخبار

  • 14:26
    ا ف ب : الصين تطلق نظام للملاحة بواسطة الأقمار الإصطناعية في آسيا
  • 14:25
    يو بي آي: الجيش الروسي يتسلّم مقاتلات من طراز "سو-35 أس"
  • 13:07
    مراسل الميادين: أعضاء القوى الثورية والأحزاب يفضّون اعتصامهم من أمام قصر الإتحادية
  • 12:28
    انترفاكس: إرتفاع عدد ضحايا البرد القارس في روسيا إلى 137 حالة وفاة
  • 12:28
    إيتار تاس: الإستماع لوزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سرديوكوف في قضية فساد

 

العدد (1137)    27/12/2012

 

الأخبار العراقية

 


 


بغداد تغرق في بحار أمانتها

 

 

كاظم فنجان الحمامي

 

قبل أن نخوض في بحار أمانة العاصمة لابد من الإشارة إلى إن مساحة بغداد اصغر من اصغر عاصمة عربية, فقد تقلصت حدودها الإدارية بقرارات ارتجالية تبنتها  السلطات المتبغددة في العهود السابقة واللاحقة بهدف تقليص المساحات الخدمية, وتكثيف جهود الحكومة في توفير العناية الفائقة بالعاصمة, وضمان الارتقاء بمستواها نحو الأفضل, فلا حظت برجيلها ولا خذت سيد علي, ولم تدرك حتى الآن إن العبرة ليست بالتقليص وإنما بالتخليص, وباختيار الشخص المناسب للمكان المناسب. .

 

وهكذا انبرت الحكومة للدفاع عن أمين العاصمة, والتباهي بمواهبه الخارقة وقدراته التعميرية الفذة, حتى وصل بنا الأمر إلى مطالبة أمريكا بانتدابه للعمل لديها, وتكليفه بالتصدي لإعصار ساندي, فهو بالنسبة لنا سوبرمان الأعاصير والعواصف, ورجل الكوارث الطبيعية في كل الكواكب والمجرات. .

لكننا فوجئنا بغرقه في الأعماق السحيقة لشوارع العاصمة في أول زخة مطر هبت عليها فاكتسحتها كما الطوفان الجارف, وتوقفت منظوماتها المخصصة لسحب المياه الثقيلة والخفيفة, وفشلت أجهزة العاصمة في تصريف المياه نحو نهر دجلة الذي ترقد على ضفتيه في بحار الكرخ وبحيرات الرصافة. .

زخة واحدة فقط كانت كافية لكشف عورات أمانة العاصمة التي لم تكن أمينة بالمرة, من يزر العاصمة الأردنية عمان يشعر إنها بنيت على أرض ملتوية متموجة, حيث تشاهد المنخفضات والمرتفعات, لكنها لا تتأثر بالأمطار حتى لو استمر هطولها لأسابيع متواصلة, رغم انها لا تقع على نهر ولا على بحر, فكفاءة مجاريها كفيلة بشفط آخر قطرة من حبات المطر. .

 

من المفارقات العجيبة ان المدن العراقية غرقت كلها في يوم واحد تضامنا مع بغداد, فجرفتها السيول في ساعة واحد, وجرفت معها كل الوعود الكاذبة, والخطب الرنانة, والخطط الهشة. .

كانت بيوت أصحاب المعالي والسمو, وأصحاب المراتب العليا بمنأى عن الطوفان, فوقفوا متفرجين كعادتهم على ضفاف بحار أمانة العاصمة, لم ينتقدوا أمينها الأمين, ولم يوجهوا له الملامة, لكنهم عالجوا الأزمة بإصدار قرار فوري منحونا بموجبة عطلة مطرية. .

 

يقولون: في الامتحان يكرم المرء أو يهان, فما بالك بامتحانات الأنواء الجوية التي هطلت فيها الأمطار لبضعة ساعات, وكانت كافية لإغراق المدينة برمتها, لكنهم لن يفرطوا بأمين العاصمة السابق, ولم ينتقدوه, وربما سيمنحونه فرصة أخرى لأداء الامتحان في الدور الثالث أو الرابع. .

انتحر هوشيموتو فوكودا مدير بلدية مدينة (كوبي) في اليابان بعد اكتشاف عجزه في تأمين مياه الشرب لأبناء مدينته, وسننتحر نحن إكراما وتقديرا لجهود أمين العاصمة وأمانته, وربما نتلمس له الأعذار فنجبر أنفسنا وأولادنا على تعلم فنون السباحة في الشوارع والأنفاق العميقة, ونمارس هواية صيد الأسماك (الأمينية), نسبة إلى أمانة العاصمة, التي سمحت بتدفق اسماك الجري إلى صالات بيوتنا وممراتنا. .

كنا نتوقع إنهم سيعلنون بغداد مدينة منكوبة, لكنهم أعلنوا عن نكبتنا بتعطيل العمل بما يسمى العطلة المطرية القسرية. . .

مطر .. مطر .. مطر
بغداد غرّكها المطر
لا رمل فاد ولا حجر
كلشي تساوة وية البحر
وتعلل أويانة القرش
... الطابق الثالث غرگ
وبالهول يتمشى الرفش
الماي صاعد للركب
وطوفت خشبات العفِش
سلّية سويت البشت
وللسوگ مريت بطشت
مو صوج أمين العاصمة
المگرود ما عندة وقت
وماراح ألوم واشكتي
ولا روحي يحرگها القهر
صوچ البناية الناصية
والماي حتى يعتلي
الطابق الثالث نزل
والماي طب من الممر
هيا بنا انطبش سوى
وننسى الزبايل والحفر
خلیها لاشغل وعمل
ونگضيها عطلة هالشهر
ونغني من كثر القهر
مطر..
مطر ..
مطر

قصيدة لكاظم ال مبارك الوائلي

 

 

 


البياتي: التركمان سيعارضون شمول مناطقهم بالدولة الكردية والتقسيم مخطط إسرائيلي

http://ipairaq.com/?p=69392

 

الأخبار العربية

نائب وزير الخارجية السوري يجري محادثات في موسكو 

الأسطول البحري الحربي الروسي يجري تدريبات قرب سواحل سورية  

مصر.. "جبهة الإنقاذ" تدعو للتظاهر في 25 يناير رفضاً للدستور  

الخارجية الروسية: لا توجد أية خطة روسية أمريكية لتسوية الوضع في سورية  

الأمم المتحدة تؤكد الزيارة المرتقبة للأخضر الابراهيمي الى موسكو   

http://kassioun.org

 

 العدد (1136)    26/12/2012

 

 

تقرير أخباري

التركمان: نحن مهددون بالزوال*

تاريخ النشر      24/12/2012 07:51 PM


كركوك - الناس  
   

 أكد القيادي في الجبهة التركمانية العراقية ورئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران ان "هناك خطة لإزالة المكوّن التركماني من الوجود في العراق".
وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر رئاسة الجبهة التركمانية العراقية وسط كركوك :إن "الاستهداف مستمر ومنذ العام 2003  وما سبقه بوقت النظام السابق لكننا آمنّا بالنظام الجديد كي ينصف التركمان وللأسف بقي الاستهداف وهو يهدد وجودنا عبر ثلاثة محاور : الاول قتل الكفاءات والنخب، والثاني استهداف التركمان في بيوتهم ومساجدهم وحسينياتهم،  والثالث  اضعاف المقومات الاقتصادية من خلال الاختطاف وتقديم ملايين الدولارات كفدية ،الى جانب عدم حل مشكلة نزاعات الملكية وإعادة الحق لأصحابه، فهويتنا التركمانية تكمن بالارض واللغة ".
 
وقال :ان "الاستهداف خطير وكبير ،اليوم استقبلت 16 عائلة فقدت دورها وممتلكاتها وهي بلا مأوى في تفجيرات كركوك وعشرات الدور أيضا بقضاء الطوز ".
وقال: "نحمّل  الحكومة الاتحادية مسؤولية حماية التركمان وفق الدستور العراقي لكن للأسف لم نتلمس شيئا فوجودنا بالمؤسسه الامنية 8%  وكان لدينا ضابط في الفرقه 12 للجيش العراقي جرى نقله وكذلك بالفرقة الرابعة بتكريت، الى جانب توقف ترقية الضباط التركمان خلافا لما يحصل عليه ضباط المكوّنات الاخرى من ترقيات بالرتب مع عدم اشراكنا بالملف الامني والمؤسسات الاستخبارية".
 
*التقرير مرسل من صحيفة الناس الى موقع اليسار العراقي
 
 

 

 

الأخبار العربية

همان برست يجدد معارضة بلاده للتدخل الخارجي في سورية: حل الأزمة يرتكز على التمهيد للحوار الوطني  

وزير الخارجية المصري يبحث في روسيا الخميس الوضع السوري والعلاقات الثنائية  

إقرار مشروع دستور مصر بـ 63,8 % من الأصوات  

الإبراهيمي يستعرض مع بشار الأسد سبل الخروج من الأزمة السورية  

لافروف: مستقبل سورية بيد الشعب السوري وليس بيد أي قوة خارجية  




http://kassioun.org/

 العدد (1135)  25/12/2012

 

الأخبار العراقية

القانون: تدخلات أردوغان لتأجيج الطائفية ألجأت المالكي الى التحذير من ويلاتها! ج

http://www.almashriqnews.com/inp/view.asp?ID=34940

على خلفية ارتباط قضيتي الهاشمي وحمايات العيساوي ...انباء عن انقسامات جديدة في العراقية !!ق

http://www.qeraat.org/news.php?action=view&id=1569

الهايس يهدد برفع السلاح ضد الحزب الاسلامي في حال استمراره بمشاريعه الطائفية

http://www.almasalah.com/index.php/policy-html

 

 

 

الأخبار العربية

الإبراهيمي يستعرض مع بشار الأسد سبل الخروج من الأزمة السورية  

لافروف: مستقبل سورية بيد الشعب السوري وليس بيد أي قوة خارجية  

نائب وزير الخارجية الروسي: بعد زيارته إلى دمشق الإبراهيمي قد يأتي إلى موسكو لمناقشة آفاق التسوية السورية  

وزير الإعلام السوري: من يرفض الحوار يخشى نتائجه ورفض التدخل الخارجي هو أدنى مراتب الوطنية  

http://kassioun.org/

مصر : تحت مقصلة " دستور الإخوان"

تقسيم سوريا: دروس الماضي وشواهد الحاضر 

http://www.lcparty.org/website/  

 

 

العدد (1123) 13/12/2012

 

الأخبار العراقية

 

 

 

الأخبار العربية

بيان صادر عن ائتلاف قوى التغيير السلمي

زيارة وفد من ائتلاف قوى التغيير السلمي المعارض إلى موسكو

لافروف: اعتراف واشنطن بالائتلاف الوطني السوري المعارض يخالف اتفاقات جنيف

http://kassioun.org/

مصر: المعارضة ( من جبهة الانقاذ) تخوض تحدي الاستفتاء

http://www.lcparty.org/website/  

الأخبار العالمية

بوتين : السنوات القريبة القادمة ستكون أعوام إنعطاف بالنسبة الى روسيا والعالم بأسره

 

 

   العدد (1116)     06/12/2012

 

 

الأخبار العربية

لافروف يبحث مع كلينتون والإبراهيمي الازمة السورية في دبلن  

بيان الجبهة العمالية الشعبية الوطنية في مصر  

واشنطن تعلن زيادة مساعداتها الى المعارضة السورية

http://kassioun.org/

حماية مرسي من المصريين!

موقعة جمل إخوانية في مصر

http://www.lcparty.org/website/

  

 العدد (1115)      05/12/2012

 

الأخبار العربية

اشتباكات أمام قصر الاتحادية بين مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستوري  

دمشق توافق على تسليم جثث المقاتلين الإسلاميين اللبنانيين  

مناع: سلمية الثورة حققت انجازات كبيرة.. والعنف لم يأت بغير القتل والدمار  

مصدر عسكري روسي: سفينتان روسيتان دخلتا إلى مرفأ طرطوس في سورية  

http://kassioun.org/

عن مباراة كسر العظم في مصر

مصرالثورة الثانية تهز ابواب القصر

 نهضة مصر

http://ipairaq.com/?p=65836

 
 

 

 العدد (1113)   03/12/2012

 

الأخبار العراقية

خاص بـ"المسلة" قوة تابعة لمسرور بارزاني من 200 عجلة والية متوجهة الى كركوك

http://almasalah.com/index.php/safety-.html

بارزاني: بملياراتها النفطية والغازية كوردستان محط انظار العالم واسم على خارطة الطاقة

http://www.shafaaq.com/sh2/news/kurdistan-news/.html

المالكي : البارزاني يهيئ الارضية المناسبة للانفصال عن العراق خلال خلق الازمات ولن نسمح بذلك

http://ipairaq.com/?p=65836

 

 

الأخبار العربية

مناع: المعارضة تتمسك بالحل السوري للأزمة بعيدا على التدخل الخارجي  

عقاب صقر يعترف بصحة التسجيلات التي بثت بصوته حول دعمه للمعارضة السورية المسلحة  

بوتن يزور تركيا لبحث الأزمة السورية ونشر انقرة لصواريخ باتريوت  

رئيس نادي قضاة مصر: القضاة سيقاطعون الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد

http://kassioun.org/

  

مصر: الاسلاميون يعطلون اعمال المحكمة الدستورية

 

الأخبار العالمية

احتجاجا في اسبانيا على اجراءات الت&